آخر الأخبار

قطاع البغدادي ينفذ حملة تلقيح ضد مرض التهاب الكبد الفيروسي نمط B للفئات دات الخطورة العالية .

 مرض التهاب الكبد الفايروسي يسببه فيروس التهاب الكبد وغالباً ما يسبب التهابات حادة ومزمنة وهناك كثير من الناس الذين ليس لديهم أي أعراض خلال العدوى الأولية للمرض . البعض يظهر لديهم تطور سريع لاعراض المرض تشمل التقيؤ، الاصفرار التعب، البول الداكن وألام في البطن وغالبا ما تستمر هذه الأعراض بضعة أسابيع ونادرا ما تسبب العدوى الاوليه الموت.بتوجيه من الحكومه المحليه المتمثله بمحافظ الانبار المهندس محمد ريكان الحلبوسي  وبايعاز مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي وبأشراف مباشر من مدير قطاع الرعايه الصحيه الاوليه في البغدادي الدكتور عادل زويان العبيدي .قام فريق من الرقابه الصحيه ووحدة التحصين التابعه لقطاع البغدادي بحملة تلقيح بلقاح الكبد الفيروسي نمط B للكبار وتستهدف الفئات ذات الخطوره العاليه والتي تشمل ( الجزارين * الحلاقين * وعمال المطاعم ) حفاظاً على سلامتهم وسلامة الاخرين .
 لأن الهدف الأسمى في الحياة هو المحافظة علي صحة الانسان فخير طريق هو الوقاية . وان افضل طريق للوقاية حسب المنظمات الدولية هو التطعيم ضد هذا المرض الخطير وعدم الاستهانة بهذا المرض لأن عواقبه وخيمة وذلك لانها تدخل المريض في دوائر مفرغة بين المضاعفات والعلاج قد تودي بحياة الانسان في أي وقت ممكن .
 وكل هذه الجهود تاتي متماشية مع جهد الادارة المحلية في المحافظة متمثلة بشخص السيد محافظ الانبار المهندس محمد ريكان الحلبوسي والادارة الصحية متمثلة بالسيد مدير عام صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي والتي تعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات للمواطن وفي كافة ارجاء المحافظة وكذلك مع توجهات وزارة الصحة والبيئة متمثلة بشخص السيدة الوزيرة الدكتورة عديلة حمود حسين التي كان لها اثر واضح في اعادة اغلب مؤسساتنا الصحية للعمل .





إرسال تعليق

أحدث أقدم