آخر الأخبار

مركز صحي بروانة الرئيسي يقيم محاضرة عن أهمية اللقاحات ووقت اعطائها

تعذ اللقاحات المختلفة والتي تنفذها المؤسسات الصحية وعلى طول العام من اساسيات السلامة العامة للمجتمع من الامراض المختلفة 
بتوجيه من السيد مدير عام دائرة صحة الأنبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي واشراف السيد مدير قطاع الصحة العامة في حديثة الدكتور تحسين عبد اللطيف حسن .نظمت وحدة التحصين في مركز صحي بروانة الرئيسي التابع لقطاع حديثة بالتعاون مع وحدة اعلام محاضرة أهمية اللقاحات ومتى تعطى .
ألقى المحاضرة رئيس ممرضين اقدم . نهير حميد زيدان مسؤول التحصين في المركز وم . صيدلي لقاء حكمت نهار حيث أعطي في المحاضر شرحاً مفصلاً عن جدول اللقاحات واهمية الالتزام به من اجل الحفاظ على سلامة الأطفال من الأمراض كما تطرق على مواقيت إعطاء اللقاحات وقال يجب أن يبدأ الطفل بتلقي لقاحاته منذ اللحظة الأولى لولادته و كثير من مراكز التوليد تعطي الطفل جرعته الأولى من اللقاحات قبل تخرجه مع أمه من المشفى و مع نهاية السنة يجب أن يكون الطفل قد تلقى معظم لقاحاته .
وكل هذه الجهود تاتي متماشية مع جهد الادارة الصحية في المحافظة والتي تعمل جاهدة على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن وفي كافة ارجاء المحافظة وكذلك مع توجهات وزارة الصحة والبيئة متمثلة بشخص السيدة الوزيرة الدكتورة عديلة حمود حسين التي كان لها اثر واضح في اعادة اغلب مؤسساتنا الصحية للعمل .




إرسال تعليق

أحدث أقدم