آخر الأخبار

زيارة تفقدية للمؤسسات الصحية في الاقضية والنواحي الغربية من المحافظة

بعد ان تم تحريرها مؤخرا من براثن الارهاب حظيت الاقضية والنواحي الغربية من محافظة  الانبار باهتمام الحكومة المحلية متمثلة بمحافظ الانبار المهندس محمد ريكان الحلبوسي والادارة الصحية متمثلة بمدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي حيث حرصت الادارة الصحية وباشراف الحكومة المحلية على اعادة المؤسسات الصحية في تلك الاقضية وتجهيزها بكافة الاحتياجات لتقديم الخدمات الطبية والصحية للمواطنين .
 وللوقوف على آلية تقديم الخدمات وحجم الاحتياجات في تلك المؤسسات زارالسيد مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور عبد الستار كاظم العيساوي المؤسسات الصحية في الاقضية الغربية ( قضاء عنه , قضاء راوه , قضاء القائم , ناحية العبيدي ) وقد تزامنت هذه الزيارة مع زيارة السيد محافظ الانبار المهندس محمد ريكان الحلبوسي للاقضية والنواحي الغربية من المحافظة وبرفقة السادة مدراء الدوائر الخدمية والاجهزة الامنية في المحافظة .
حيث تم خلال الزيارة اللقاء بالعاملين في تلك المؤسسات والاستماع لهم بشكل  مباشر لتقدير الاحتياجات والوقوف على العقبات التي تواجههم اثناء العمل وخصوصا ان تلك المؤسسات عادت حديثا للعمل بعد انقطاع لفترة طويلة في ظل الاحتلال الداعشي الارهابي .
كما وتم ايضا تجهيز مستشفى القائم بشاحنتين محملتين بالاثاث والادوية والمستلزمات الطبية  والعمل على افتتاح صالة ولادة بالتنسيق مع الجمعية الطبية العراقية الموحدة للاغاثة والتنمية علما بان هذه المستشفى تعرضت اجزاء منها للضرر وسيتم اعادة تاهيلها قريبا هذا بالاضافة الى مشكلة الوقود والتي سيتم تجاوزها قريبا كذلك كان لمستشفى عنه نصيبا من التجهيز حيث تم تجهيزها بشاحنة محملة بالاثاث واسرة رقود المرضى كذلك شملت الزيارة مستشفى العبيدي العام والتي تم تجهيزها هي الاخرى بشاحنتين محملة بالادوية والمستلزمات وتم تشكيل لجنة خاصة لمتابعة النقص الحاصل بالادوية في جميع المستشفيات لتقم تقريرا يوميا لمدير المستشفى ليتم تامين اي نقص قد يحصل باي مادة دوائية .
كذلك تم على هامش الزيارة عقد اجتماع مع ادارة مستشفى راوه والتي تضررت بشكل كبير وتم الاتفاق على اختيار مركز صحي القادسية كمقر بديل لهذه المستشفى وتجهيزه بكافة الاحتياجات لاستقبال المرضى من سكان القضاء لحين اعادة تاهيل المستشفى وسيتم ارسال كوادر طبية وصحية للعمل في هذه المستشفى واستقبال جميع الحالات .
وقد وعد السيد المدير العام بارسال سيارة اسعاف لكل مستشفى في الايام القليلة القادمة بعد  استلامها من وزاررة الصحة والبيئة كما ووجه بمعالجة حالات الاصابة بحبة بغداد واكد بان العلاج متوفر في جميع المؤسسات الصحية بعد تجهيزها بكميات كبيرة من البنتوستام المستخدم لعلالاج هذه الحالات .
ومن الجدير بالذكر ان الادارة الصحية ومنذ الايام الاولى التي انطلقت في عمليات  تحرير المناطق الغربية قامت باعداد خطة شاملة لاعادة العمل في المؤسسات الصحية على الرغم من الظروف التقشفية التي يمر بها البلد لينعم سكان تلك الاقضية بالخدمات الصحية التي حرموا منها ابان ايام الاحتلال الداعشي المجرم وقد كان لعودة المؤسسات الصحية للعمل السبب الرئيسي لعودة الكثير من العوائل النازحة الى تلك الاقضية والنواحي . 
وفي نهاية الزيارة شكر المدير العام جميع العاملين في المؤسسات الصحية لما راه من حرص  واضح على العمل وما شهده من جهود بالغة للارتقاء بمستوى الخدمات .. كذلك تقدم بالشكر الجزيل لمعالي وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود المحترمة لدعمها المتواصل ومساندتها لدائرتنا من خلال التجهيز المستمر بكافة الاحتياجات الضرورية لادامة العمل خدمة لابناء هذه المحافظة .







إرسال تعليق

أحدث أقدم