آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الخميس الموافق 12 نيسان 2018 .


1- الكوادر الصحية لقطاع الكرمة تقوم بالقاء ندوة تثقيفية حول برنامج الصحة المدرسية في قضاء الكرمة تضمنت ارشادات وتعليمات حول المفاهيم الصحية الخاطئة والشائعة لدى التلاميذ .
2- جولة تفقدية للمراكز الصحية التابعة لقطاع هيت للصحة العامة للوقوف على الواقع الخدمي والصحي وحل المشكلات ان وجدت .
3- فريق الرقابة الصحية في قطاع هيت للصحة العامة يزور مشاريع ومجمعات تنقية المياه ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع للاطلاع على الية التنقية وقياس نسبة الكلور والتاكد من سلامة المياه وصلاحيتها للاستهلاك البشري .
4- وحدة السيطرة على نواقل الامراض التابعة لقسم الصحة العامة تنفذ حملة واسعة للتضبيب الحار والبارد في عموم قضاء الرمادي واطرافها للقضاء على جميع نواقل الامراض والوقاية من الامراض التي تنقل بواسطتها .
5- اجتماع مشترك لقسم الصحة العامة في دائرة صحة الانبار مع دائرة الماء من اجل الوقاية من مرض الكوليرا ومناقشة الية تنقية المياه .
6- فريق من شعبة الامراض غير الانتقالية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يقوم بزيارة لعدد من المراكز الصحية التابعة للقطاع لمتابعة سير العمل والذي سجل ارتفاعا ملحوظا في عدد المستفيدين من مشروع الكشف المبكر والذين بلغ عددهم 463 مراجع للنصف الاول من شهر نيسان من عام 2018 .
7- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يقوم بزيارة تفقدية لوحدة الكلية الاصطناعية في قضاء الرمادي ويوعز بمضاعفة الجهود وعلى مدار 24 ساعة واستقبال جميع الحالات من جميع الاقضية والنواحي .
8- قطاع الرمادي الثاني ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 137من طلبة المدارس التابعة له ضمن رقعته الجغرافية.
9- انشاء جملونات عدد2 في دائرة صحة الانبار وتخصيصها لعمل ورشة صيانة ومخازن لقسم الهندسة والصيانة .
10- تجهيز وحدات الاسنان التابعة لقطاع الرمادي الثاني بالاجهزة الطبية وتنصيبها كذلك تزويد تلك الوحدات بالمواد الطبية اللازمة لادامة زخم العمل فيها .
11- ممارسة ميداني للدفاع المدني في مستشفى الفلوجة التعليمي لتنمية القدرات المهنية للعاملين في وحدة السلامة العامة .
12- وحدة الانعاش والباطنية في مركز صحي النخيب تستقبل المواطنين وتقدم افضل الخدمات لهم .
13- متابعة ميدانية لمجمع الماء في جامعة الانبار من قبل كوادر حدة الكلور في مركز صحي الجامعة التابع لقطاع الرمادي الاول للاطلاع على سير العمل والتاكد من توفر مادة الكلور وخلو الاحواض من الترسبات .
14- شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرطبة للصحة العامة تنفذ حملة تفتيشية على الاسواق المحلية في قضاء الرطبة .
15-كادر طبي متخصص يجري عملية فوق الكبرى ( فتح صدر ) لمريض يبلغ من العمر ٢٦ عاما تبين وجود اكياس مائية منفجرة في الفص الايمن الوسطي السفلي مع وجود اكياس مائية متعددة في الرئة وتم استئصالها بنجاح .
16- كوادر وحدة فحص المياه التابعة لقطاع الرمادي الثاني تزور مجمع المياه في منطقة الطرابشة للتاكد من اتباع الارشادات الصحية .
17- لجنة من دائرة صحة الانبار –قسم الامور الفنية تزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على سير العمل والوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
18- فريق من قطاع البغدادي للصحة العامة يزور مركز صحي سماله ومركز صحي الجواعنة .
19- فريق من وحدة فحص المياه في قطاع الرطبة للصحة العامة يزور مشروع المياه في الحي العسكري للوقوف على سير العمل والمعوقات التي تواجه العاملين وتنعكس سلبا على اداء العمل .
20- فحوصات السونار في مستشفى الرمادي التعليمي تصل الى 1135 فحص خلال شهر اذار لعام 2018 .
21- مجموعة من القنوات الفضائية تزور مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي لتسليط الضوء على حجم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .
22- كوادر الاسعاف الفوري في المدينة السياحية يقومون باجلاء 165 عائلة من سكنة المخيمات بسبب هطول الامطار بغزارة .
23- منظمة الهيئة الطبية الدولية IMC تباشر بترميم مركز صحي حقلانية الرئيسي والتابع لقطاع حديثة للصحة العامة .
24- جولة مسائية لمدير مستشفى الفلوجة التعليمي في كافة اقسام وشعب المستشفى للوقوف على واقع العمل والخدمات المقدمة للمواطنين .










إرسال تعليق

أحدث أقدم