آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاثنين الموافق 16 نيسان 2018 .

1- وحدة رش المبيدات التابعة لقسم الصحة العامة تنفذ حملة لرش المبيدات ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الفارس العربي في منطقتي الحصي والبو هوى .
2- مدير شعبة المراكز الصحية في قطاع الرمادي الاول يزور المراكز الصحية ويتابع عمل الوحدات وشملت الزيارة وحدات الرصد الوبائي والصحة المدرسية والنفسية ووحدات السيطرة على الامراض الانتقالية وغير الانتقالية .
3- الكوادر الصحية لمصرف الدم في قسم العمليات وطب الطواريء تنفذ حملة للتبرع بالدم في جامع الفردوس في قضاء الرمادي كانت حصيلتها جمع 44 وحدة دم .
4- مدير قطاع الخالدية للصحة العامة يفتتح البيت الصحي في منطقة العنكور النائية بعد تجهيزه بكافة الادوية والمستلزمات .
5- كوادر الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول تتابع عمل وحدة الصحة المدرسية في المفرزة الطبية الثابتة في كلية الزراعة – جامعة الانبار بالاضافة الى زيارة معمل الالبان في الكلية .
6- الكوادر الصحية لقطاع الرمادي الاول تنفذ حملة للقاح المتسربين من اللقاح في مخيم الكيلو 18 وكان عدد الاطفال المستفادين من هذه الخدمة 30 طفلا .
7- محاضرة حول الامراض الانتقالية والمخدرات وسرطان الثدي في كلية العلوم الصرفة في جامعة الانبار بتنفيذ من كوادر قطاع الرمادي الاول ومتابعة الادارة الصحية .
8- وحدة التحصين في قسم الصحة العامة تقوم بعقد اجتماعا موسعا مطولا مع مسؤولي وحدات التحصين في القطاعات .
9- شعبة الرقابة الصحي في قسم الصحة العامة تضبط سيارة نوع GMC في منفذ طريبيل الحدودي محملة باللحوم مخالفة للشروط الصحية .
10- مجلس ادارة مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي يعقد اجتماعا ضم مدراء الشعب والوحدات للنهوض بالواقع الصحي للمستشفى والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
11- تطوير وتجهيز ردهات الباطنية في مستشفى الرمادي التعليمي لتلائم الحاجة ولادامة زخم العمل وتطويره من خلال تجهيز هذه الردهات باسرة ثلاثية الحركة حديثة كذلك تجهيزها بكافة المستلزمات والادوية واعادة تاهيلها .
12- فريق من وحدة الصحة المدرسية في مركز صحي النخيب التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة يزور عدد من المدارس ضمن الرقعة الجغرافية له لتقديم الخدمات الصحية لطلاب تلك المدارس .
13- وحدة الصحة المدرسية في قطاع الرطبة للصحة العامة وبالتعاون مع وحدة الاسنان تقوم بفحص وعلاج الطلاب المشمولين بالفحص الطبي في المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
14- زيارة مسؤول وحدة المناقلات الدوائية في قسم الصيدلة لمستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي لمتابعة العمل ضمن منافذ الصيدلة في كافة اقسام المستشفى .
15- فريق من شعبة الرقابة الصحية في مركز صحي البكر التابع لقطاع هيت للصحة العامة يزور مركز ماء سويب ومشروع ماء البكر ومجمعات اخرى للتاكد من تطبيق الشروط الصحية في تنقية المياه .
16- كادر طبي متخصص يرفع كيس كبير بحجم 208 في 160 ملم من مبيض مريضة تبلغ من العمر 26 عاما في مستشفى هيت العام مع ازالة كافة الالتصاقات .
17- فريق مشترك من مستشفى هيت العام وقطاع هيت للصحة العامة ومديرية تربية هيت تم اخذ عينات من طلاب المدارس لاجراء مسح لمرض التهاب الكبد الفايروسي تفاديا لانتشاره .
18- فريق من الرقابة الصحية في قطاع هيت للصحة العامة يقوم بحملة تفتيش على المحلات التجارية للبحث عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية واتلافها فورا .
19- ادارة قطاع البغدادي للصحة العامة تستقبل فريق من دائرة بيئة الانبار لاجراء الكشف البيئي على صالة الاشعة والتاكد من مطابقتها للشروط البيئية .
20- مدير قسم الصيدلة والمستلزمات يجري زيارة تفقدية لمستشفى الرمادي التعليمي من اجل تعزيز عمل ومهام الصيادلة في شعب الصيدلة في المستشفيات .
21- قطاع الكرمة للصحة العامة يتحدث بلغة الارقام ويستقبل 4816 مراجع خلال الشهر الماضي .
22- معمل اوكسجين الفلوجة الطبي ينتج اكثر من 16000 قنينة خلال عام من افتتاحه .
23- وحدة التغذية في قطاع الفلوجة تقوم بعمل ندوة حول امراض سوء التغذية على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز صحي الوحدة .
24- وحدة البلهارزيا في قسم الصحة العامة تقوم بالمسح النهائي الميداني للتحري عن البلهارزيا في مدارس قضاء عامرية الصمود .
25- الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول تقيم دورة تدريبية للمنسق الصحي في كلية الزراعة – جامعة الانبار للكشف عن عن الامراض الانتقالية .
26- التنسيق والتعاون بين قطاع الرمادي الاول وقسم الصيدلة استعدادا لتنفيذ حملة لقاح شلل الاطفال - الجولة الثانية .








إرسال تعليق

أحدث أقدم