آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء الموافق 18 نيسان 2018 .


1- وصول شاحنة كبيرة محملة بالاثاث الطبي الى قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية مجهزة من الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية كيماديا .
2- اختتام دورة المشورة التغذوية المقامة في قاعة التعليم المستمر في مركز صحي نزال التابع لقطاع الفلوجة والخاصة بالتثقيف التغذوي للحامل والام المرضع والي استمرت لمدة ثلاثة ايام .
3- فريق صحي من وحدة الصحة المدرسية التابعة لقطاع حديثة للصحة العامة يزور عدد من مدارس القضاء ويقدم الخدمات الصحية للتلاميذ .
4- فريق من مركز صحي الارادة التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بفحص مجمعات المياه الواقعة ضمن رقعته الجغرافية للتاكد من سلامة المياه ومطابقتها للشروط الصحية من حيث النقاوة ونسبة الكلور المستخدم في تعقيمها .
5- منظمة العذراء لرعاية الاسرة العراقية وبالتنسيق مع دائرة صحة الانبار تقوم بتوزيع الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة في قضاء الكرمة .
6- اجتماع لمدراء شعب الصيدلة من الاقضية والنواحي الغربية من المحافظة في قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية لمناقشة الية العمل وتطويره بما يصب في الصالح العام .
7- اجتماع تحضيري لحملة اللقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في مركز قطاع هيت للصحة العامة .
8- فريق طبي من مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي يجري عملية فوق الكبرى لرفع ورم بوزن ( 4) كغم من رحم مريضة تبلغ من العمر 20 عاما .
9- دورة علمية لتطوير قدرات الكوادر المختبرية في قطاع الفلوجة للصحة العامة .
10- فريق من قسم التفتيش يزور مستشفى العامرية العامة للاطلاع على سير العمل والتاكد من الالتزام بكافة التعليمات الواردة من دائرة الصحة في جميع اقسام وشعب المستشفى .
11- عملية جراحية كبرى في مستشفى هيت العام تضمنت رفع رحم مع عقد لامراة تبلغ من العمر 60 عاما تعاني من نزف رحمي .
12- فريق مشترك من قطاع هيت للصحة العامة ومستشفى هيت العام يقوم بجمع عينات للتحري عن مرض التهاب الكبد الفايروسي من طلاب المدارس في قضاء هيت .
13- محاضرة علمية لشعبة الصيدلة في مستشفى الفلوجة التعليمي بعنوان ( المحاليل الوريدية وكيفية استخدامها ).
14- فريق طبي من مستشفى الفلوجة التعليمي يقوم بعملية جراحية طارئة تضمنت فتح جمجمة طفلة تبلغ من العمر سنتين تعرضت لحادثة ادت الى حدوث نزف في الدماغ .
15- زيارة وفد من منظمة الUNDP لمركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
16- وفد اداري من قطاع البغدادي للصحة العامة على راسه مدير القطاع يزور دائرة صحة الانبار ويلتقي بالمدير العام والسادة المعاونين في زيارة جاءت لتطوير الخدمات والارتقاء بالعمل .
17- كادر طبي من المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي يجري عملي جراحية لاغلاق جيب انفي بفتيلة تبلغ طولا 90 سم لمريضة تعاني من جود كيس على امتداد القاطع الامامية .
18- فريق طبي من مركز صحي البو ذياب النموذجي التابع لقطاع الرمادي الثاني يزور مركز شرطة الجزيرة ويجري فحص للمساجين والموقوفين .
19- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 133 من طلبة المدارس في مناطق جزيرة الرمادي .
20- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقوم باتلاف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصحية بعد ضبطها في بعض المحال التجارية في شارع المستودع وشارع الورار .
21- شعبة التغذية في قسم الصحة العامة تقوم بحملة لتوزيع مادة البسكت عالي البروتين في مخيمات عامرية الفلوجة وقد بلغ عدد المستفادين اكثر من 765 طفل .
22- اجتماع تحضيري لحملة اللقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في قطاع الرطبة للصحة العامة .
23- وحدة لجان الصيدلة والعلاج في قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية تزور مستشفى الرمادي التعليمي .
24- اعادة اعمار مركز صحي الشهداء التابع لقطاع الفلوجة للصحة العامة بعد ان تم تخريبه على يد العصابات الارهابية .
25- قسم الصيدلة يقيم اجتماع مع الصيادلة المتدربين الجدد في المؤسسات الصحية في المحافظة .
26- اجتماع تحضيري بخصوص حملة اللقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في مقر قطاع البغدادي للصحة العامة .
27- معمل الاوكسجين الطبي في مستشفى الرمادي التعليمي ينتج يوميا 40-50 قنينة اوكسجين لتجهيز معظم المؤسسات الصحية في قضاء الرمادي والاقضية الغربية من المحافظة .
28- صحة الانبار تشارك في الاجتماع المنعقد في وزارة الصحة والخاص ببرامج السيطرة على الامراض غير الانتقالية .
29- الرقابة الصحية في قطاع الخالدية للصحة العامة تجري كشوفات منح اجازة ممارسة المهنة للمحلات التجارية ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .










إرسال تعليق

أحدث أقدم