آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الخميس الموافق 19 نيسان 2018 .

1- مدير مستشفى الرمادي التعليمي ومعاونوه يقومون بجولة مسائية تفقدية لاقسام وشعب المستشفى لمتابعة سير العمل والوقوف على اهم الاحتياجات وتجاوز المعوقات التي تواجه العاملين فيها .
2- جهودا ذاتية ادت الى تجميل مدخل مركز صحي جبهة التابع لقطاع الرمادي الاول حيث تم برعاية مدير المركز عمل سياج وارصفة للمركز كذلك تشجيره وطلاء جدرانه مما اضاف جمالية للمركز .
3- صيانة اجهزة التبريد في مركز صحي الامام ويس التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة .
4- اجتماعا تحضيريا بخصوص الحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثاني في قطاع الخالدية للصحة العامة بحضور مدير القطاع والخروج بتوصيات من اهمها تقسيم الكوادر الطبية والادارية بحسب الكثافة السكانية التاكيد على الجاهزية التامة بعد توفير اللقاح وتوزيعه على الفرق المختصة .
5- ادارة قطاع الفارس العربي للصحة العامة تعقد اجتماعا تحضيريا بخصوص الحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية .
6- وحدة تكنلوجيا المعلومات التابعة لقطاع حديثة للصحة العامة تقوم بصيانة ونصب كاميرات مراقبة في المراكز الصحية التابعة للقطاع .
7- دائرة صحة الانبار تشارك في اجتماع المجموعة العنقودية الصحية المقام في وزارة الصحة برئاسة منظمة الصحة العالمية بمشاركة معاون مدير دائرة الصحة العامة والمنظمات الدولية .
8- اجتماع لوحدة ادارة الجودة في قطاع الفلوجة للصحة العامة على قاعة التعليم الطبي المستمر لمناقشة تقييم الربع الاول لقطاع الفلوجة وتقييم مؤشرات الدلالة الخاصة بمراكز الصحة العامة .
9- فريق مشترك من شعبة الرقابة الصحية التابع لقطاع هيت وممثلين من مركز ماء هيت يقوم بزيارة لمشروع ماء هيت القديم في الباب الغربي ومركز ماء هيت للتاكد من تطبيق الشروط الصحية في تنقية المياه والتاكيد على تنظيف الاحواض ونسبة الكلور القياسية .
10- اجتماعا تحضيريا للحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في قطاع حديثة للصحة العامة .
11- ادارة قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تعقد الاجتماع التحضيري للحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية.
12- وحدة الاحصاء في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقدم محاضرات حول الاحصائيات لمسؤولي وحدات الاحصاء في المراكز الصحية .
13- اجتماعا تحضيريا للحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في قطاع عنه للصحة العامة .
14- حملة تنظيف وتشجير الباحات الداخلية والخارجية لمركز صحي القطانة التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
15- ادارة قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تعقد اجتماعا تحضيريا مع المشرفين على الحملة الوطنية الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية .
16- وحدة الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقوم بزيارة ومتابعة عمل وحدة الصحة المدرسية في مركز صحي الاندلس وتقوم بتشكيل فريق لزيارة المدارس ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
17- كوادر الصحة المدرسية في مركز صحي زنكور والتابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة يفحص 552 طالبة في المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية له ويقدم الخدمات الصحية والعلاجية .
18- كادر الصحة المدرسية في مركز صحي ابو الجير التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة يزور المدارس ضمن الرقعة الجغرافية للتحري عن الامراض الانتقالية .
19- مسؤول وحدة تعزيز الصحة في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يزور وحدة التعزيز الصحي في مركز صحي التل لمتابعة العمل فيها والتاكيد على زيادة النشاط من خلال القاء المحاضرات التوعوية .
20- محاضرة علمية حول مرض حبة بغداد ( اللشمانيا ) في مركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني .
21- افتتاح استشارية الاسنان في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي بعد تجهيزها بكافة المستلزمات الضرورية لادامة العمل فيها وادخالها الخدمة لتقدم افضل الخدمات الطبية في مجال طب الاسنان .
22- فريق صحي من مركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني ينفذ حملة لفحص وعلاج 284 من طلاب المدارس ضمن الرقعة الجغرافية للمركز .
23- دائرة صحة الانبار ... تعلن عن وصول مادة هرمون النمو (growth hormone ) الى مخازن قسم الصيدلة بعد متابعة حثيثة لمديرها العام الدكتور خضير خلف شلال والتنسيق مع الشركة العمة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية (كيماديا).
24- اعداد الراقدين في الردهة الجراحية لمستشفى الفلوجة التعليمي يزداد الى درجة تفوق الطاقة الاستيعابية وبحصيلة تفوق ال 600 مراجع خلال الشهر الماضي .
25- وصول ثلاث شاحنات محملة بالادوية والمستلزمات الطبية الى قسم الصيدلة مجهزة من الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات ( كيماديا ) وتضم كمية من المضادات الحياتية والمغذيات وغيرها من الادوية .
26- اجتماعا تحضيريا للحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال – الجولة الثانية في قطاع الكرمة للصحة العامة .
27- وفد من منظمة الاغاثة الدولية UNDP يزور مقر قطاع الرمادي الاول للصحة العامة و بعض المراكز التابعة له لمتابعة عمل الاجهزة التي تم تجهيزها من قبل المنظمة .
28- شعبة الصحة المدرسية في قسم الصحة العامة وبالتعاون مع وحدة الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بزيارة لمدرسة الرشيد الابتدائية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للطلاب .
29- وفد من مستشفى الرطبة العام يزور المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي لاجراء مناقلة لبعض المواد والاستفادة منها في مستشفى الرطبة .
30- منسق دائرة صحة الانبار الدكتور معن يونس سعيد يجتمع مع لجنة الصليب الاحمر الدولية في اطار التعاون المشترك لتقديم الدعم للمؤسسات الصحية في المناطق الغربية .










إرسال تعليق

أحدث أقدم