آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الثلاثاء الموافق 24 نيسان 2018 .

1- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يترأس الاجتماع الشهري لمجلس الادارة وذلك في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم الثلاثاء المصادف ٢٤نيسان ٢٠١٨ في مكتبه بحضور المعاون الاداري وكافة رؤساء الاقسام وقد تناول الاجتماع عدد من المحاور التي تهم عمل الدائرة .
2- الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة تقوم بفحص ٢٥٠ طالب في المدارس ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
3- المراكز الصحية التابعة لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة تواصل حملة اللقاح في المناطق الصحراوية للسكان البدو الرحالة ضمن الرقعة الجغرافية .
4- تواصل حملة شلل الاطفال الجولة الثانية ليومها الثالث على التوالي في المراكز الصحية التابعة لقطاع الصحة العامة في الرطبة .
5- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 344 من طلبة المدارس .
6- المراكز الصحية التابعة لقطاع الصحة العامة في حديثة مستمر في حملتها للقاح ضد مرض شلل الاطفال لليوم الثالث على التوالي حيث بلغ عدد المستفيدين من اللقاح ( 3,864 ) طفل وطفلة كما وبلغ عدد الدور المزارة لهذا اليوم ( 1,585 ).
7- الكوادر الهندسية لدائرة صحة الانبار تنجز 35% من مشروع تحوير مركز صحي الكرمة الى مستشفى للطواريء سعة 25 سرير .
8- مستشفى الرمادي التعليمي .... أجراء ٧٧٧عملية جراحيه للفتره من ‎٢٤-٣-٢٠١٨ الى الفتره ‎٢٤-٤-٢٠١٨ قسمت مابين ٣٢٤ عملية وسطى و ٣٣٦ عملية كبرى و١١٧عملية فوق الكبرى بمختلف الاختصاصات الجراحية .
9- فريق من قطاع هيت للصحة العامة يزور مدرسة ابن ماجد الابتدائية في منطقة الخوضة بعد مناشدة من الكادر التدريسي واهالي المنطقة لوجود حالات مرضية اعتيادية وانتقالية بين صفوف التلاميذ وتم تقديم كافة الخدمات العلاجية لهم .
10- 9889 طفل تم تلقيحهم لليوم الثالث على التوالي من انطلاق الحملة الوطنية الربيعية للقاح شلل الأطفال الجولة الثانية في قطاع الرمادي الثاني.
11- زيارة مسؤول شعبة التحصين لمراكز شمال الرمادي التابعة لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
12- احصائيات العمليات الجراحية لمستشفى هيت العام لشهر نيسان لعام 2018 تؤكد تسجيل 442 عملية جراحية .
13- فريق مشترك من وزارة الصحة -.دائرة الصحة العامة. ودائرة صحة الأنبار-.قسم الصحة العامة يزور قطاع الفلوجة لمتابعة الحملة الخاصة بلقاح شلل الأطفال.
14- شعبة التغذية في قسم الصحة العامة بدائرة صحة الأنبار تنفذ حملة للمسح الغذائي بمخيمات النازحين( ١٨ كيلو ) وستستمر الحملة لمدة 10 ايام لضمان تغطية جميع المخيمات .
15- كوادر شعبة تعزيز الصحة بقسم الصحة العامة تقوم بحملة إعلامية وتوعوية في محافظة الأنبار من خلال مرافقة الفرق الجوالة والخاصة بالحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال والقاء محاضرات وارشادات لتجمعات المواطنين .
16- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لمناطق شمال الرمادي لفحص وعلاج 320 من طلبة المدارس .
17- مسؤول وحدة المختبرات في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يزور مركز صحي زوية سطيح الجديد لمتابعة سير العمل في وحدة المختبر .
18- كوادر وحدة التغذية التابعة لمركز صحي الجولان اليوم ٢٠١٨/٤/٢٤ تقوم بالقاء محاضرة عن (العادات الغذائية الخاطئة) للكوادر العاملة في المركز .
19. صحة الانبار توزع كوادر طبية بواقع (٨٤) طبيبا و (٧٨) طبيب اسنان و(٤٢) صيدلي على موؤسساتها الصحية بعموم اقضية المحافظة .










إرسال تعليق

أحدث أقدم