آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء الموافق 25 نيسان 2018 .

1- جولة صباحية لمدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال لمتابعة عمل اقسام الدائرة والاطلاع على نوع الخدمة المقدمة للمراجعين صباح اليوم الاربعاء ٢٥ نيسان ٢٠١٨ .
2- زيارة فريق من قسم الامور الفنية في دائرة صحة الأنبار الى مستشفى الفلوجة التعليمي
لغرض الاطلاع على الواقع الصحي والخدمي الذي تقدمه المستشفى للمدينة.
3- فريق من وحدة الاجهزة الطبية و شعبة الاشعه والمفراس في مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والأطفال يتمكن وبجهود ذاتية من إصلاح جهاز ( C.R ) التابع لشعبة الاشعة والمفراس والذي أصيب بعطل أستمر لعدة أيام.
4- مدير وحدة التحصين في دائرتنا الدكتور صهيب محمود يحضر الاجتماع التحضيري في وزارة الصحة لمناقشة الخطة التحضيرية الخاصة بالحملة التلقيحية المزمع تنفيذها في قطاعي عنة-راوة والقائم وكان الاجتماع برئاسة مدير شعبة التحصين الدكتور معتز محمد عباس وبحضور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في بغداد.
5- فريق طبي من مركز صحي الامام ويس التابع للقطاع الاول للصحة العامة يقوم بفحص ٣٣٤ طالب ضمن الرقعة الجغرافية للتحري عن الامراض الانتقالية.
6- عضة الكلب تدخل 4 اشخاص لطوارئ المستشفى في عامرية الصمود والكوادر الطبية والصحية تقدم لهم كافة الخدمات الطبية والصحية .
7- وحدة الأسنان التابعة لقطاع الرمادي الثاني تقوم بفحص وعلاج 122طالب .
8- كادر مركز صحي ٥كيلو التابع لقطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بتلقيح ١٢٨طفل في روضة طيور الجنة ضمن حملة لقاح شلل الاطفال الربيعية الجولة الثانية .
9- قسم الصيدلة يجهز كل من مستشفى حديثة العام ومستشفى الفلوجة التعليمي وقطاع الخالدية وقطاع الفلوجة وقيادة قوات حرس الحدود بالأدوية والمستلزمات الطبية .
10- قسم الصيدلة يقيم دورة الصيدلة السريرية للصيادلة المتدربين على قاعة قسم الصيدلة ولمدة اسبوعين للفترة من 25/4 لغاية 6/5 لزيادة الخبرات في مجال الصيدلة .
11- قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بفحص ٢٨٠ طالب وطالبة ضمن الرقعة الجغرافية لمركز صحي ابو طيبان التابع للقطاع الاول .
12- زيارة مسؤول قسم العمليات الطبية لمركز صحي القطانة التابع لقطاع الرمادي الثاني للاطلاع على سير العمل والوقوف على المعوقات التي تعيق العمل وايجاد الحلول المناسبة لها .
13- اجراء فحوصات التهاب الكبد الفايروسي للعوائل في مخيم الكيلو ١٨ من قبل فريق طبي من شعبة المراكز في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة بالتعاون مع مركز صحي ٥ كيلو والمفرزة الطبية في مخيم الكيلو 18 .
14- إقامة محاضرة حول المضاد الحيوي ceftriaxon في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة بحضور مدير القطاع ومسؤول شعبة الصيدلة ومسؤولي وحدات الصيدلة في المراكز الصحية .
15- 6635طفل تم تلقيحهم لليوم الرابع على التوالي من انطلاق الحملة الوطنية الربيعية للقاح شلل الأطفال الجولة الثانية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
16- مدير عام دائرة صحة الانبار يستجيب لمناشدة والد لثلاثة ابناء مصابين بشلل رباعي وضمور الدماغ ويوعز بتوفير كراسي متحركة لهم .
17- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 382 من طلبة المدارس .
18- الكوادر الهندسية لدائرة صحة الانبار تقوم بتأهيل مركز صحي الشهداء الرئيسي ومركز صحي جبيل الرئيسي في الفلوجة علما ان المشروع ينفذ من قبل منظمة الاغاثة الاولية الدولية وبنسبة انجاز تصل الى ما يقارب 98% .
19- تجهيز مستشفى طوارئ الكرمة سعة 25 سرير بالمولدات الحديثة بإشراف كادر هندسي متخصص من دائرة صحة الانبار .
20- كوادر شعبة الاحصاء في دائرة صحة الانبار وبالتعاون مع وحدة الاحصاء في قطاع الفلوجة تقيم دورة للتصنيف الدولي العاشر (ICD10 )بحضور مسؤول التدريب والتطوير في قطاع الفلوجة الدكتور علاء ناظم وبواقع ثلاثة أيام على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز صحي نزال .










إرسال تعليق

أحدث أقدم