آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الخميس الموافق 26 نيسان 2018 .


1- قطاع الفلوجة للصحة العامة يعلن عن تلقيح (( 31577)) طفل تحت سن الخامسة
والوصول الى(( 19936)) بيت في كافة احياء الفلوجة والصقلاوية والبو شجل والنعيمية منذ انطلاق الحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال الجولة الثانية .
2- اختتام دورة التصنيف الدولي العاشر للامراض ICD10 المنفذة من قبل شعبة الاحصاء في دائرة صحة الانبار وبالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية الأولية في الفلوجة والمقامة على قاعة التعليم الطبي المستمر في م.ص نزال.
3- قطاع الكرمة للصحة العامة يعطي اللقاح لـ ((٢٠٥٤٨ )) الف طفل ضد شلل الأطفال اي بنسبة،٨٩،٣٣ ٪ من النسبة الكلية للفئة المستهدفة .
4- مسؤول وحدة التعليم الطبي المستمر في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بزيارة مركز صحي الرملية لمتابعة عمل الوحدة في المركز الصحي.
5- المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي يستقبل ويعالج عدد من النازحين .
6- فريق طبي مؤلف من وحدة الصحة المدرسية التابعة لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يقوم بفحص وعلاج 45 طالب .
7- قطاع الصحة العامة في يعلن انتهاء الحملة الوطنية الربيعية للقاح شلل الأطفال الجولة الثانية والتى تستهدف 18600 طفل وبلغ عدد الأطفال الملقحين ( 18360) طفل وطفلة عدد الدور فقد بلغ ( 6727 ) دار مزارة خلال الحملة اي بنسبة تغطية وصلت ‎%‎99.18 من الهدف المرسوم له .
8- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 227 من طلبة المدارس في شمال الرمادي.
9- (38703 ) طفل تم تلقيحهم بنسبة فاقت ال 100% منذ انطلاق الحملة الوطنية الربيعية للقاح شلل الأطفال الجولة الثانية في قطاع الرمادي الثاني .
10- محاضرة توعوية عن أضرار التدخين والمخدرات وآثارها النفسية والاجتماعية على قاعة الشهداء في مركز دائرة صحة الانبار من تنظيم شعبة تعزيز الصحة وبالتنسيق مع منظمة طلبة وشباب العراق بحضور عدد من الطلاب والطالبات.
11- اختتام حملة شلل الاطفال الجولة الثانية التي انطلقت من 22 -26 /4/2018 في قطاع الرطبة للصحة العامة بعد تلقيح ( 8082) طفل وبلغ عدد الاطفال الملقحين لاول مرة (75) طفل وبلغ مجموع الدور المزارة ( 2343) .
12- انتهاء حملة تلقيح شلل الاطفال في قطاع الفارس العربي بعد تسجيل اكثر من ( 26978 ) طفلا تم تلقيحهم خلال الحملة .
13- قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يعلن عن اعطاء اللقاح لــ ١٩٤٥٩ طفل في الحملة الربيعية لشلل الاطفال الجولة الثانية ضمن الرقعة الجغرافية التابعة للقطاع .
14- مسؤول وحدة المختبرات لمراكز شمال الرمادي التابعة لقطاع الرمادي الثاني يزور عدد من المراكز الصحية .
15- مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف يزور وحدة الكلية الاصطناعية في قضاء الرمادي ويطلع على سير العمل فيها .
16- اعلن قطاع الصحة العامة في البغدادي عن انتهاء الحمله الوطنية الربيعية للقاح مرض شلل الاطفال الجولة الثانية بعد تلقيح 4396 طفل.. الدور المزارة 3266 دار . ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
17- دورة حول برنامج التحصين الموسع على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز صحي الوحدة التابع لقطاع الفلوجة للصحة العامة .
18- قامت وحدة المذخر في قطاع الصحة العامة في الرطبة بتجهيز طلبية للادوية والمستلزمات الطبية لمركز صحي النخيب الرئيسي ومراكز الهبارية والكسرة الصحية الفرعية.
19- مدير قطاع الخالدية للصحة العامة الدكتور وسيم محمد عبود يزور مركز صحي الخالدية وبرفقته فريق طبي وإداري للاطلاع على سير العمل والوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .
20- الرقابة الصحية في قطاع الخالدية للصحة العامة تنفذ حملة رقابية على المحلات التجارية والاسواق في القضاء .
21- استمرار الحملة الربيعية للقاح ضد مرض شلل الاطفال في قطاع الخالدية للصحة العامة ادارة القطاع تستنفر جميعا طاقاتها وتركز على مخيمات النازحين .
22- فريق من شعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الفارس العربي بزياره ميدانيه الى مشاريع ومحطات تصفية المياه في قضاء العامرية للوقوف على عمل تلك المحطات وسير العمل فيها.










إرسال تعليق

أحدث أقدم