آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاحد 29 نيسان 2018 .



1- الكوادر الهندسية لدائرة صحة الانبار تقم بتأهيل حدائق المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي . 
2- زيارة مسؤول وحدة المتابعة في قطاع الرطبة للصحة العامة الى مركز صحي النخيب الرئيسي ومراكز الهبارية والكسرة الفرعية.
3- استمرار تقديم الخدمات الطبية في مركز صحي عرعر التابع لقطاع الرطبة للصحة العامة ويبلغ معدل عدد المعالجين في المركز مابين (50 _150) مراجع شهريا هذا بالاضافة الى الخدمات التي يقدمها في اوقات الحج للحجيج .
4- مستشفى الفلوجة التعليمي تستقبل دفعة جديدة من الكوادر التمريضية ومدير المستشفى يعقد اجتماعا معهم للادلاء بتوجيهاته بشؤون العمل لكي ياخذ كل منهم دوره في هذه المؤسسة الطبية العريقة .
5- دائرة صحة الانبار تجهز قطاع البغدادي بمولدات ٥٠ Kv عدد اثنان بتوجيه مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال ليوضع احدهما في مقر القطاع والاخر في مذخر الادوية للاستفادة منهما في تحسين اداء العمل والارتقاء به .
6- شعبة الرقابة الصحية في قطاع هيت للصحة العامة تقوم برصد ذبيحة غير صالحة للاستهلاك البشري وتتلفها بشكل مباشر بعد ان تم عرضها على الطبيب البيطري .
7- كوادر شعبة الرقابة الصحية في قطاع هيت وبالتعاون مع مركز ماء هيت تقوم بحملة تثقيفية للمواطنين في منطقة المشتل وتوزع حبوب تعقيم المياه بعد ان تم زيارة مجمع ماء المشتل ورؤيته مدمر بالكامل ويضخ الماء بشكل مباشر .
8- مدير قسم الهندسة والصيانة في دائرة صحة الانبار المهندس جلال عبيد يزور مشروع مستشفى طوارئ الصوفية سعة 25 سرير للاطلاع على سير العمل ونسبة الانجاز .
9- فريق طبي مؤلف من وحدة الصحة المدرسية والامراض الانتقالية في مركز صحي النصر التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 242 من طلبة المدارس ( مدرسة المنصور الابتدائية للبنين ومدرسة البنان الابتدائية للبنات ) الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمركز .
10- الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني تنفذ حملة تفتيشية على الأسواق المحلية ومحال الجزارة في سوق الرمادي القديم .
11- حملة تنظيف وتشجير الباحات الداخلية والخارجية لمركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
12- مسؤول شعبة الرقابة الصحية في قطاع الصحة العامة في البغدادي يعقد اجتماع مع ممثلي الرقابة الصحية في المراكز حيث تناول الاجتماع الذي عقد في مقر القطاع عمل الرقابة الصحية والتاكيد على تكثيف الزيارات لمشاريع المياه ومتابعة صلاحية الاغذية في الاسواق المحلية .
13- المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي يستقبل الوجبة الجديدة من اطباء الاسنان المتعينين حديثا ومديرة المركز الدكتور سمر حلو حمد الله تجتمع معهم لتوجيههم الى سياق العمل المثالي في المركز .
14- مستشفى الرمادي التعليمي تستقبل 11 صيدلي تم توزيعهم مؤخرا وادارة المستشفى تجتمع بهم وتقوم بتوزيعهم على اقسام وشعب المستشفى حسب الاحتياج .
15- دائرة صحة الانبار تشارك في اجتماع مدراء شعب المهن الصحية في المحافظات والذي تم انعقاده في وزارة الصحة لمناقشة سير العمل والتاكيد على اتباع السياقات الفعالة للارتقاء بمستوى الاداء .
16- فريق من قسم التفتيش و شعبة الاسعاف الفوري بتاريخ يقوم بجولة ميدانية في قضاء الفلوجة شملت زيارة مركز اسعاف الفلوجة و مركز اسعاف القاطع الجنوبي للوقوف على سير العمل و التاكيد على توثيق نقل الاحالات المرضية و تنظيم عمل اجهزة المنادات مع المستشفيات والاجهزة الأمنية لتسهيل نقل الاحالات المرضية بسيارات الاسعاف .
17- فريق من برنامج الامم المتحدة ال ((UNDP )) يقوم بزيارة لقطاع الفلوجة للصحة العامة للوقوف على المشاريع التي تم تنفيذها من قبل المنظمات كذلك متابعة وتسجيل نسبة الانجاز في كل مشروع .
18- محاضرة ... حول (تعليمات صرف العلاج على بطاقة التذكرة الدوائية (الباص) ) على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز الفلوجة التخصصي لطب الاسنان القتها الصيدلانية رحاب عصام بحضور اطباء الاسنان المتدربين الجدد .
19- مركز الفلوجة التخصصي لطب الاسنان يستقبل ٥٥٤٣ مراجع خلال شهر نيسان عام ٢٠١٨ .
20- قطاع الخالدية للصحة العامة يصرف ١٩١٥٠ وحدة لقاح خلال الحملة الاخيرة ويستقبل ٧٦٤٦ مراجع خلال شهر نيسان 2018 .
21- صحة الانبار وبايعاز مباشر من مديرها العام الدكتور خضير خلف شلال تجهز مستشفى الرمادي التعليمي بمولدات كهربائية جديدة عدد اثنان وبقدرة تجهيز ٢.٥ ميكا .
22-صحة الانبار تختتم اعمال الندوة التوعوية ضد المخدرات والتي اقيمت برعاية مديرها العام الدكتور خضير خلف شلال بالتنسيق مع منظمة طلبة وشباب العراق على قاعة الشهداء واستمرت ثلاثة ايام .










إرسال تعليق

أحدث أقدم