آخر الأخبار

تواصل الادارة الصحية بالمحافظة مع جامعة الفلوجة للتنسيق العلمي الطبي المشترك من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية في المستشفيات التعليمية في قضاء الفلوجة .

يعتبر المجال الطبي من اكثر المجالات سرعة في التطور بافاق التكنلوجيا الحديثة مرتبطا ارتباطا وطيدا بالتطور العلمي في الجامعات وبالاخص كليات المجموعة الطبية . وفي محافظة الانبار فان دائرة صحة الانبار على تواصل دائم مع تعاون وتنسيق عالي مع جامعتي الانبار والفلوجة من اجل النهوض بالواقع الطبي ومواكبة التطور الحاصل بالبلدان المتقدمة والذي سيصب في مصلحة المريض في المحافظة .
اليوم الاحد الموافق ١٥ نيسان ٢٠١٨ كان هناك لقاء مهم جمع كل من الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الانبار مع عدد من اعضاء مجلس محافظة الانبار والدكتور عزت رشيد العاني معاون المدير العام للشؤون الفنية والدكتور مازن كاظم مدير مستشفى الفلوجة التعليمي من اجل مناقشة جميع السبل التي من شأنها ادامة التعاون والتنسيق بين دائرة صحة الانبار وجامعة الفلوجة وقام الوفد الزائر بجولة في اقسام المستشفى للاطلاع على الواقع الخدمي المقدم للمرضى . كما وتوجه الوفد الى جامعة الفلوجة وكان باستقبالهم الاستاذ الدكتور محمد الحمداني رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد الكريم العاني المساعد العلمي لرئيس الجامعة والدكتور ثائر الجميلي عميد كلية الطب واجتمع الوفد الزائر مع مجلس ادارة الجامعة لبحث السبل الكفيلة التي ستساعد في مواكبة التطور العلمي التي ستأتي بالتطور والارتقاء بالخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى الفلوجة التعليمي للمواطنين في ظل الثورة المعلوماتية السريعة التي يشهدها المجال الطبي على مستوى العالم . وتم تحقيق اجتماع اخر في مستشفى الفلوجة التعليمي برئاسة السيد مدير عام صحة الانبار وبحضور السيد رئيس جامعة الفلوجة وعدد من الاطباء الاختصاص للمداولة في عدة امور تخص التطور العلمي بين الطرفين . شلال من جانبه اكد للحضور سعي ادارته للعمل المشترك من اجل تحقيق نهوضا سريعا لجميع الخدمات الطبية في هذا المستشفى التعليمي المهم . كما وابدى شلال ارتياحه لما تم تحقيقة من خدمات متطورة للفترة الماضية مشيرا الى ان سرعة اعادة تاهيل مستشفيات الفلوجة التعليمية سيجعلنا كادارة صحية بالمحافظة متابعين وبكل همة عملية تطويرهما علميا من خلال التنسيق العالي مع الكوادر التعليمية بكلية الطب في جامعة الفلوجة . وبين ايضا بان المستشفيات التعليمية بالمحافظة اجرت عدة عمليات وصفت بالنادرة على مستوى العراق وكان الفضل بذلك يعود للتنسيق والتواصل مع الكوادر التعليمية في كليات الطب بجامعتي الانبار والفلوجة . في نهاية الزيارة اثنى شلال على المتابعة المستمرة من قبل رئاستي جامعة الانبار والفلوجة والتسهيلات المقدمة من قبلهن للمستشفيات التعليمية في مدينتي الرمادي والفلوجة. معاهدا الجميع على بذل كل الطاقات من اجل تطوير الخدمات الطبية والتمريضية ومواكبة التطورات العلمية بهذا المجال خدمة لاهالي المحافظة الكرام .




إرسال تعليق

أحدث أقدم