آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الثلاثاء الموافق 1 ايار 2018 .


1- شعبة الصيانة التابعة لقطاع الصحة العامة في حديثة تقوم بحملة صيانة المولدات الكهربائية في مقر القطاع والمراكز الصحية الرئيسية والفرعية التابعة له لديمومة العمل .
2- كوادر مصرف الدم في قسم العمليات وطب الطواريء ينفذون حملة للتبرع بالدم في جامع الشيخ عبد الجليل في قضاء الرمادي وكانت الحصيلة 118 وحدة دم وبمختلف الأصناف ليتم رفد المستشفيات بها بعد اتمام الفحوص المختبرية اللازمة .
3- وحدة لجان الصيدلة والعلاج في قسم الصيدلة تزور مستشفى الرمادي التعليمي للنسائية والأطفال لغرض الاطلاع على واقع وعمل شعبة الصيدلة في المستشفى والوقوف على مراحل تشكيل لجان الصيدلة والعلاج.
4- تزيين باحات قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة بالاشجار والورود في ظاهرة تعكس مدى اهتمام الادارة الصحية بالجوانب الحضارية والجمالية للمؤسسات الصحية .
5- شعبة الأمراض الإنتقالية وبالتنسيق مع شعبة الصحة المدرسية بقسم الصحة العامة تنفذ وبايعاز مباشر من مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال حملة لرش المبيدات وتعفير الجحور في مدارس جزيرة الرمادي.
6- وحدة السيطرة على نواقل الامراض بقسم الصحة العامة في دائرة صحة الأنبار تنفذ حملات واسعة النطاق في منطقة الجفة بعامرية الفلوجة لرش المبيدات الحشرية وتعفير الجحور شملت ( الدور السكنية والمسطحات المائية والبزول ) لمرض حبة بغداد (اللشمانيا)، للتخلص من الأمراض التي يسببها الذباب، البعوض، القوارض، الفئران، الحرمس، وبقية الحشرات الزاحفة والطائرة.
7- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بدائرة صحة الأنبار تنفذ حملة واسعة للتضبيب المسائي في مدينة الرمادي.
8- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تقوم بتنفيذ حملة التضبيب المسائي في مناطق جزيرة الرمادي.
9- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 400 من طلبة المدارس التابعة له ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع .
10- 15000الف نسمة من السكان يحصلون على الخدمات الصحية من مركز صحي البوذياب النموذجي والكوادر الصحية فيه تحرص على توفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين.
11- فعالية ميدانية بمناسبة عيد العمال العالمي في مستشفى الفلوجة التعليمي متمثلة بتنفيذ حملة لتنظيف المستشفى بمشاركة مدير المستشفى الدكتور مازن جبار كاظم والذي شارك عمل الكوادر في شعبة الخدمات في تنظيف اجزاء من المستشفى .
12- الرقابة الصحية التابعة لقطاع الصحة العامة في البغدادي تنفذ حملة على المحال التجارية ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع للتحري عن المواد المنتهية الصلاحية واتلافها بشكل مباشر .
13- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع البغدادي تقوم بفحص مشروع ماء الدولاب ومشروع ماء البغدادي .
14-وصول شاحنتين نوع براد قادمة من مخازن الدباش محملة بالمستلزمات الطبية المختلفة إلى قسم الصيدلة والمستلزمات الطبية .





إرسال تعليق

أحدث أقدم