آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم السبت الموافق 19 ايار 2018


1- تعفير وتعقيم وحدة الجراحة وغرفة العمليات ورشها بالمواد المعقمة في المركز التخصصي لطب الاسنان في الرمادي بعد اعادة تاهيل شبكة المياه والمجاري .
2- المعاون الفني لصحة الانبار الدكتور عزت شيد العاني يزور مستشفى عنه العام .
3- محاضرة حول ادارة النفايات الطبية في مستشفى الفلوجة التعليمي .
4- اجتماع للكوادر التمريضية في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي .
5- مركز تأهيل المعاقين في الرمادي التابع لشعبة التاهيل والوقاية من العوق يجهز ذوي الاحتياجات الخاصة بمعينات طبية وكراسي متحركة للأطفال .
6- مدير قطاع الخالدية للصحة العامة الدكتور وسيم محمد عبود يزور عدد من المراكز الصحية التابعة للقطاع . 
7- فرق الرقابة الصحية التابعة لقطاع الخالدية للصحة العامة تنفذ حملات مكثفة على الاسواق المحلية في قضاء الخالدية تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك .
8- مكافحة الكلاب السائبة في قضاء الخالدية من قبل اللجنة المشكلة من شعبة البيطرة وشعبة الرقابة الصحية والقائممقامية وشرطة الخالدية .
9- وفد من منظمة أطباء بلا حدود يزور مركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني .
10- مدير قسم الامور الفنية لدائرة صحة الانبار الدكتور اياد خلف صالح يزور وحدة الكلية الاصطناعية في الرمادي للوقوف على حجم الخدمات المقدمة للمواطنين . 
11- مدير قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة الدكتور هيثم ضاري عبد يقوم بزيارة ميدانية لمركز صحي السورة مع حلول الشهر الفضيل .
12- محاضرة علمية حول مرض الكوليرا وطرق الوقاية منها في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
13- جولة مسائية تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني على محال الحلويات والمعجنات والمرطبات في الرمادي - شارع المستودع .
14- مدير قطاع الصحة العامة في حديثة الدكتور تحسين عبد اللطيف يزور مركز صحي حديثة الرئيسي للوقوف على الواقع الصحي وحجم الخدمات المقدمة للمواطنين .
15- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع البغدادي تقوم بفحص مشروع ماء دويلية الشرقية ومشروع ماء المؤسسة ومشروع ماء زريج .
16- عملية رفع رحم متليف بالكامل لمريضة من قضاء الرمادي من قبل كادر طبي متخصص في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي . 
17- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض في قسم الصحة العامة تنفذ فعالية التضبيب المسائي في مناطق جويبة والمضيق والصديقية وحي الزيتون وحي الزراعة خلف مبنى المحافظة ومنطقة الصوفية وسط الرمادي .
18- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرطبة للصحة العامة تزور مشروع ماء الحارة ومشروع ماء الحي العسكري في قضاء الرطبة .
19- عملية رفع قيلة سحائية لطفل يبلغ من العمر شهر واحد في مستشفى الفلوجة التعليمي .
20- مدير مستشفى الفلوجة التعليمي يجتمع بكادر شعبة الصيانة .
21- قطاع الصحة العامة في الفلوجة يقيم محاضرة توعوية على قاعة التعليم الطبي المستمر في مركز صحي الوحدة للتعريف بمخاطر الالغام والمخلفات الحربية بالتعاون مع منظمة DDG الدنماركية .
22- قامت وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تنفذ حمل لرش المبيدات الحشرية وتعفير الجحور شرق الرمادي.
23- وحدة البلهارزيا ووحدة التهاب الكبد الفيروسي بقسم الصحة العامة تقوم بزيارة ميدانية الى قطاع حديثة والمراكز الصحية والدور السكنية وخاصة القرى و الأرياف ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع للتحري عن مرض البلهارزيا وأخذ عينات من الأطفال والشباب من عمر (5_15 سنة) لإجراء الأختبارات اللازمة للتحري عن المرض.





إرسال تعليق

أحدث أقدم