آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الخميس الموافق 3 ايار 2018 .


1- مدير عام صحة الانبار يحضر اجتماع وزارة الصحة بخصوص اجهزة الديلزة( الغسيل الكلوي ) .
2- مستشفى الفلوجة التعليمي تحتضن فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لجامعة الفلوجة في مواكبة للتطور العلمي ليس الاول من نوعه من قبل هذه المؤسسة للاستفادة من الخبرات الطبية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
3- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بدائرة صحة الأنبار تقوم بتنفيذ حملة للتضبيب المسائي بنوعيه الحار والبارد في منطقة زنكورة وجزيرة الرمادي البو عساف.
4- تأمين إحالتين مرضية وتوفير أسرة لها في مستشفيات بغداد بعد التنسيق مع مركز عمليات الوزارة من قبل شعبة غرفة العمليات في قسم العمليات وطب الطواريء .
5- مركز الفلوجة التخصصي لطب الاسنان يستقبل اعدادا كبيرة من المراجعين قد تتجاوز ال150 مراجع يوميا .
6- قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة ينفذ حملة صحية لفحص وعلاج 320 من طلبة المدارس (مدرسة العراق الابتدائية للبنين ومدرسة الوفاء الابتدائية للبنات ) التابعة له ضمن الرقعة الجغرافية .
7- مركز صحي الرحمة التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يقدم الخدمات الصحية لأكثر من 5000نسمة.
8- شعبة الادارية / وحدة الموارد البشرية في قطاع الصحة العامة في حديثة تكمل انجاز الارشفة الالكترونية بعد مضاعفة الجهود للاستفادة من هذا النظام المتطور في الحفظ وسرعة استخراج المعلومات .
9- جولة مسائية تفتيشية لشعبة الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة على محال الحلويات والمعجنات في الرمادي- شارع المستودع للتاكد من تطبيق الشروط الصحية والتحري عن المواد المنتهية الصلاحية والغير صالحة للاستهلاك البشري .
10- عملية تصحيح حول في مستشفى الفلوجة التعليمي لطفل يبلغ من العمر خمس سنوات من سكنة قضاء ابي غريب يعاني من ضعف الاعصاب .
11- رفع ورم كبير لمريض يبلغ من العمر 16 عاما في مستشفى الرطبة العام بعد ان كان ممتدا من الجيوب الانفية الى الانف من جهة والى قعر الجمجمة مسببا ضيقا في التنفس .
12- فريق من شعبة الصحة المدرسية التابع لقطاع الكرمة للصحة العامة يقوم بزيارة للمدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقضاء ويقدم كافة الخدمات الصحية والعلاجية للتلاميذ .
13- .محاضرة توعوية حول سرطان الفم على قاعة مستشفى حديثة العام .
14- النائب الاداري لمحافظ الانبار السيد مصطفى العرسان يزور مستشفى الفلوجة التعليمي .
15- العمليات الجراحية في مستشفى الفلوجة التعليمي تتخطى حدود الامكانيات المتوفرة خلال شهر نيسان المنصرم باجراء اكثر من ٦٥٩ عملية جراحية .
16- فريق من شعبة الرقابة الصحية- قطاع هيت للصحة العامة وبالتعاون مع ممثلي مركز ماء هيت يقوم بزيارة لمركز ماء هيت ومشروع ماء هيت القديم في الباب الغربي ومجمع ماء الصروح في بصائر ومجمع ماء حي الزهور لمركز قضاء هيت للاطلاع على صحة وسلامة الماء الواصل للمواطنين .
17- الرقابة الصحية في قطاع الرطبة للصحة العامة تقوم بجولة على الاسواق ومحلات الحلاقة والمقاهي (الكوفي شوب)ومحلات القصابة وبيع المرطبات في قضاء الرطبة وتؤكد على تطبيق الشروط الصحية وتعاطي اللقاحات الضرورية .
18- شعبة الاسعاف الفوري في قسم العمليات وطب الطواريء تضاعف جهودها في نقل الحالات المرضية داخل وخارج المحافظة وتسجل اعدادا كبيرة (خارج المحافظة : 73 احالة - الاحالات المرضية داخل المحافظة : 757 احالة - صالات العمليات الجراحية الى ردهات الرقود : 612 احالة ) .
19- لاول مرة في محافظة الانبار فريق طبي يستخدم تقنية الارجاع الهيدروستاتيكي في علاج انسداد الامعاء الناتج من تداخل الامعاء ودون الحاجه الى التداخل الجراحي لطفل يبلغ من العمر ستة اشهر .










إرسال تعليق

أحدث أقدم