آخر الأخبار

مدير عام صحة الانبار يزور قضاء الفلوجة ويفتتح مركز صحي الشهداء الرئيسي فيها .

افتتح مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الخميس الموافق ٢٤ آيار ٢٠١٨ مركز صحي الشهداء في مدينة الفلوجة (٤٥كم شرق مدينة الرمادي) بحضور قائممقام قضاء الفلوجة الاستاذ عيسى الساير وعدد من مدراء المؤسسات الصحية وجمع غفير من المواطنين ويذكر ان المركز اقيم على مساحة ١٢٠٠مترا مربعا في الجهةً الجنوبية الشرقية من المدينة والذي يقدم خدماته لأكثر من ٤٦٨٠٠ مواطن، وذلك ضمن ما توفره دائرة صحة الانبار من خدمات الصحة العامة للمواطنين.
وأوضح شلال :"لمكتبه الاعلامي "خلال افتتاح المركز أن هناك خطة طموحة لتطوير القطاع الصحي على مستوى المحافظة ، تتضمن خطة تنفيذية لتطوير الخدمات تركز على تطوير الصحة العامة ، والطب الوقائي، وتوفير كافة انواع الادوية والمستلزمات الطبية وكافة الاحتياجات الاخرى مشيراً إلى أن مركز صحي الشهداء رفع عدد المراكز الصحية في قطاع الفلوجة إلى ١٤ مركزاً صحياً.
والذي تم اعادة إعماره وتأهيله للخدمة من قبل منظمة الإغاثة الدولية (Pui)وبالتعاون مع وزارة الصحة -دائرة صحة الانبار وبمدة تنفيذية قدرها ٦٠ يوم.
وتجول شلال في مختلف اقسام المركز الصحي واطلع على الخدمات التي يقدمها للمواطنين والتي تشمل خدمات الامومة والطفولة والصحة المدرسية والإنجابية والرقابة على البيئة والاسنان والأغذية والتوعية الصحية والتطعيم ضد الامراض المعدية والامراض غير الانتقالية . .
وقد بين شلال ان إعادة اعمار هذا المركز الذي تضرر نتيجة الاعمال الحربية التي شهدها القضاء من اجل تحريره من عصابات داعش حيث هدم الطابق الاول منه وتضررت كافة جدرانة وفقدان الاجهزة الطبية والخدمية للمركز والذي تتوفر فيه الاختصاصات الطبية الرئيسة وخدمات الأمومة والطفولة والذي سيوفر خدمة صحية لقاطني المنطقة وسيسهم في تخفيف العبء عن كاهل المستشفيات في المدينة .
واضاف شلال ان دائرة صحة الانبار تعمل جاهدة على بناء نظام صحي متكامل يوفر خدمات صحية وقائية وعلاجية متميزة لابناء المحافظة وان الدائرة تسعى باستمرار للارتقاء بمستوى خدماتها الصحية من خلال اكثر من ١٦٠ مركز صحي في جميع مناطق المحافظة .
شكر شلال ادارة وموظفي قطاع الفلوجة للصحة العامة شاكرا في الوقت نفسة جهود وزارة الصحة والبيئة والمحافظة والمنظمات الدولية التي تعنى بالملف الصحي لجهودهم في اعمار اغلب مؤسساتنا الصحية واعادتها للخدمة لتقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين .




إرسال تعليق

أحدث أقدم