آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء 11 تموز 2018

1- مدير عام صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يحضر اجتماع لجان تقييم الحجيج بدنيا ونفسيا لاداء مناسك الحج للعام ٢٠١٨
2- صحة الانبار وبالتنسيق مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة تنفذ حملة تفتيش واسعة على الصيدليات الوهمية والمذاخر في قضاء الفلوجة . 
3- ندوة تثقيفية لمراجعي مركز صحي التل التابع لقطاع الرمادي الاول حول مرض الحمى النزفية وطرق الوقاية منه .
4- كوادر مستشفى هيت العام المخصصة لفحص حجاج بيت الله تباشر العمل اليوم وفقا للتعليمات الصادرة من دائرة صحة الانبار بهذا الصدد وتستقبل اعداد من الحجاج .
5- محاضرة حول السيطرة على التلوث في المؤسسات الصحية على قاعة قطاع الصحية العامة في حديثة .
6- مدير قطاع الصحة العامة في حديثة الدكتور تحسين عبد اللطيف يزور مركز صحي بروانة الرئيسي للاطلاع على سير العمل والوقوف على المعوقات التي تواجه العاملين .
7- كادر طبي متخصص في مستشفى القائم العام يجري عملية لمريض يعاني من كسر نوع كوليز .. ( Colle ,s ) في الساعد الايسر وتحت التخدير الموضعي .
8- قطاع الفلوجة للصحة العامة ينضم حملة رقابية واسعة بالاشتراك مع قائمقامية الفلوجة والمستوصف البيطري ومديرية شرطة الفلوجة على محلات الجزارين والمطاعم والاسواق وتغلق عدد من المطاعم في قضاء الفلوجة .
9- محاضرة حول (ضبط العدوى في المستشفيات والقضاء عليها ) في مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي .
10- زيارة مسؤول شعبة المراكز الصحية لمركز صحي الملعب التابع لقطاع الرمادي الثاني لتفقد الواقع الصحي والخدمي المقدم للمواطنين .
11- ادارة مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي تنضم حملة لتشجير وتزيين حدائق المستشفى لتظهر هذه المؤسسة بالشكل الذي يليق بها كمؤسسة طبية تعليمية .
12- ادارة مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي تعقد اجتماعا صباحيا ضم الكوادر الطبية لعرض عدد من الحالات الوافدة للمستشفى واتخاذ القرارات الطبية المناسبة لكل حالة .
13- ادارة قطاع الخالدية للصحة العامة تعقد اجتماعا مع مدراء وحدات الصحة المدرسية في المراكز الصحية التابعة للقطاع .
14- لليوم الثاني تواصل شعبة الرقابة الصحية في قطاع الخالدية بحملتها على محلات القصابة في قضاء الحبانية حيث قامت مركز الشعبة وبعض وحداتها بعملية غلق المحلات الغير مجازة وحسب قانون الصحة العامة الذي يقضي بوجوب عمل محلات القصابة حسب الشروط والضوابط المعمول بها
15- حملة رقابية واسعة تقوم بها شعبة الرقابة الصحية في قطاع الخالدية في منطقة المضيق وحصيبة الشرقية .
16- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم محمد يرافقه فريق اداري من مقر القطاع يقوم بزيارة ميدانية الى مركز صحي حصي الجميلة ومركز صحي البوهوى .
17- زيارة فريق هندسي واداري تابع لقطاع الفارس الى منطقة الحصي البوخالد 
لغرض الاطلاع ميدانيا على قطعة ارض قد تبرع بها احد المواطنين من اجل انشاء مركز صحي في تلك المنطقة .
18- زيارة لجنة من شعبة الإحصاء لمستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي لمتابعة سير العمل من حيث تبويب المعلومات وطرق ادخالها .
19- محاضرة توعوية حول مرض الحمى النزفية في مركز صحي البوعلوان التابع الى قطاع الفارس العربي .
20- مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يعقد إجتماعا مطولا وهاما مع شعبة الأمراض الإنتقالية ضم مسؤولي وحدات شعبة الأمراض الإنتقالية وبحضور جميع الموظفين العاملين في الشعبة المذكورة لمناقشة عدة محاور أهمها الخطط الموضوعة خلال عام 2018 و كيفية تطبيقها و الاستعداد لحملات الرش بمختلف انواعها .
21- شعبة تعزيز الصحة وبالتعاون مع مركز صحي التأميم التابع لقطاع الرمادي الأول تنضم إحتفالية عن أضرار التدخين وإدمان المخدرات ومخاطرهما الصحية والنفسية والاجتماعية .
22- حملة لوحدة اعلام مستشفى الرمادي التعليمي لتوزيع منشورات طبية حول مرض {الحمى النزفية} .
23- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم محمد يزور العيادة الخافرة في المخيم الابيض للنازحين مطلعا على آلية سير العمل وتقديم الخدمة للعوائل التي تسكن هذا المخيم كذلك الادوية المتوفرة والنقوصات الموجودة .
24- شعبة الصيدلة في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تجهز المراكز الصحية ( مركز صحي الملعب والجمهوري والقطانة والعادل والسورة ) بالأدوية والمستلزمات الطبية 
25- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور خليل ابراهيم محمد يزور مخيم السبع سنابل بهدف لقاء مواطنين كانوا قد اطلقوا مناشدة استجاب لها مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال حيث تم الوقوف على احتياجاتهم والعمل الفوري على تلبيتها .
26- وحدة الرصد الدوائي في قسم الصيدلة تزور مستشفى الرمادي التعليمي .
27- اجتماعا ضم عدد من أطباء الاختصاص في مجال الكسور وجراحة العظام وعدد الاطباء المقيمين في مستشفى الرمادي التعليمي لمناقشة عدد من الحالات المرضية ( حالة انتشار ورم في عظم العض - مناقشة علاج كسر في الكاحل مع كسر أعلى عظم الشظية- فحص الركبة السريري)
28- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني تقوم بفحص مجمع ماء البوعفتان الناصر الكبير .
29- وحدة تعزيز الصحة في مركز صحي الجمهوري التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بحملة توعوية حول مرض الحمى النزفية .
30- فريق طبي من مركز صحي الصفوة التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة يقوم بزيارة المناطق الريفية للتوعية حول مرض الحمى النزفية .
31- فريق طبي ضم كوادر من قسم الصحة العامة وقطاع الرمادي الثاني وبالتعاون مع دائرة ماء الأنبار ومنظمة الهلال الأحمر يقوم بزيارة مركز صحي الرحالية لتفقد الواقع الصحي والخدمي المقدم للمواطنين .
32- قسم العمليات وطب الطوارى بالتعاون مع الدفاع المدني يجري ممارسة بسيارات الاسعاف مع المسعفين وسيارات الاطفاء للتدريب على كيفية اخلاء الجرحى والمصابين في أماكن الحوادث والحرائق .
33- حملة تفتيشية مشتركة من وحدة تعزيز الصحة والإمراض الانتقالية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة على محال الجزارة في مدينة الرمادي .
34- اجتماع لمسؤولي برنامج الاسهال والتنفسية للاطفال دون سن الخامسة في مركز صحي نزال التابع لقطاع الفلوجة للصحة العامة .
35- الرقابة الصحية التابعة لقطاع الرمادي الاول تقوم بجولة تفتيشية في منطقة الثيلة الشرقية وشارع ١٧ لمتابعة القصابين والمطاعم واسواق المواد الغذائية وتوزيع البوسترات الخاصة بمرض الحمى النزفية وسبل الوقاية منها .
36- صحة الانبار تستلم العمل كليا في صالة ولادة الخالدية ومدير عام صحة الانبار يوعز برفدها بالكوادر والتجهيزات اللازمة لادامة العمل فيها . 
37- الرقابة الصحية التابعة لقطاع الخالدية للصحة العامة تقوم برفع وازالة أكشاك الذبح العشوائي القصابين الغير مرخصة على الارصفة في شارع ٢٠ في الخالدية .
38- كادر طبي متخصص في مستشفى هيت العام يجري عملية فتق حول السرة تحت التخدير الموضعي لمريض يعاني من امراض القلب وارتفاع الضغط 
39- اجتماع موسع في قطاع الرمادي الاول مع مدراء المراكز الصحية ومسؤولي وحدات الصحة المدرسية في المراكز الصحية حول الاستعداد لفحص الطلبة الجدد في المدارس والجامعات . 
40- إجتماع مسؤولي البرامج والوحدات الطبية والصحية المختصة بتسجيل الطلبة الجدد للعام الدراسي 2018م - 2019م في مركز صحي حديثة الرئيسي التابع لقطاع حديثة .































إرسال تعليق

أحدث أقدم