آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليومي الجمعة والسبت 6-7 تموز 2018

1- مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف يزور شعبة شؤون التمريض ويلتقي بالكوادر العاملة فيها حاثا اياهم على ضرورة الاستمرار بالتدريب لكافة طالبات التمريض في المؤسسات الصحية وتوفير افضل الوسائل التعليمية للرقي بالمستوى العلمي للطالبات والذي ينعكس ايجابا على العمل في المؤسسات .
2- كادر طبي متخصص يجري عملية جراحية طارئة لمريض يبلغ من العمر 33 من سكنة ناحية الكرابلة في قضاء القائم ادخل لمستشفى القائم وهو يعاني من انفجار الزائدة الدودية وحاليا يتماثل للشفاء .
3- زيارة مركز صحي الرطبة الرئيسي ومركز صحي الشهداء الفرعي من قبل فريق طبي مكون من كل من مسؤول شعبة المراكز ومسؤول وحدة المتابعة في قطاع الرطبة للصحة العامة للاطلاع على سير العمل والمعوقات التي تواجه العاملين وتجاوزها بشكل مباشر .
4- مسؤول وحدة التغذية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة يقوم بزيارة مركز صحي الاندلس التابع للقطاع الاول لمتابعة سير عمل وحدة التغذية في المركز الصحي وألقاء محاضرة للكادر عن نقص اليود .
5- فريق مشترك من قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي الامام ويس والدوار التابعان للقطاع الاول لمتابعة سير العمل .
6- حملة توعوية كبيرة لقطاع الفلوجة للصحة العامة شملت عرض مقاطع فيديوية ونشرات صحية على شاشات العرض في شوارع الفلوجة .
7- كادر الصيانة في مستشفى حديثة العام يقضي الليل باكمله لاجراء صيانة شاملة لكهرباء المستشفى في حملة تضمنت تبديل كيبل الكهرباء الرئيسي وبعض الكيبلات الفرعية مع ربط مولدة كهرباء قدرة 500KV .
8- قطاع القائم للرعاية الصحية الأولية ينفذ حملة للتضبيب المسائي ورش المبيدات ومكافحة القوارض ونواقل الامراض في عموم الرقعة الجغرافية للقطاع من ضمن فعاليات دائرة صحة الانبار لاعادة الخدمات الصحية ( العلاجية و الوقائية ) الى المناطق المحررة .
9- وحده الاعلام ووحدة تكنلوجيا المعلومات في قطاع الصحة العامة في حديثة تنظم ندوة موسعة عن مرض الحمى النزفية .
10- الكوادر الطبية لمستشفى القائم العام تجري عملية لفتاة تبلغ من العمر 19 عام ادخلت لطواريء المستشفى وهي تعاني من التهاب حاد للزائدة الدودية مع كيس دموي متوسط الحجم حيث اجري لها اللازم وهي تتماثل للشفاء في الوقت الحالي .
11- اجتماع إدارة مستشفى الفلوجة التعليمي مع طالبات إعدادية التمريض في الفلوجة في اطار التاكيد على الالتزام بالتعليمات الادارية والدوام الرسمي .
12- اجتماعا موسعا برئاسة مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود بحضور مدراء الشعب ( البرامج والنظم، الصحة المدرسية ،وحدة الصحة النفسية،شعبة السيطرة على الإيدز ) لمناقشة سير العمل الخاص بكل شعبة حيث تم الخروج بتوصيات مهمة والعمل جاري على تطبيقها .
13- وحدة السيطرة على نواقل الأمراض بقسم الصحة العامة تستلم (2500) ناموسية من دائرة صحة الرصافة . 
14- زيارة مسؤول وحدة المختبرات لمركز صحي زوية سطيح الجديد التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
15- فريق طبي من قطاع الرمادي الثاني يتفقد الواقع الصحي في مركز صحي الرحالية .
16- فريق من شعبة الرقابة الصحية في قطاع حديثة للصحة العامة يزور مشاريع المياه في قضاء حديثة يرافقهم بالجولة مدير ماء حديثة .
17- مدير قطاع الخالدية الدكتور وسيم محمد عبود يتفقد الخدمات الصحية في مركز صحي الحبانية .
18- اجتماع موسع في قائمقامية قضاء الرطبة بحضور مسؤول شعبة الرقابة الصحية في قطاع الرطبة للصحة العامة وممثل عن كل من البيطرة ومركز صحي الرطبة الرئيسي والبلدية وقد تمت استضافة الطبابة العسكرية في الفرقة الاولى وكافة مخاتير احياء القضاء لمناقشة موضوع الحمى النزفية والاجراءات المتبعة للوقاية منه .
19- مدير قسم الامور الفنية الدكتور اياد خلف صالح يجتمع بكادر شعبة اللجان الطبية لمعالجة مشاكل التقارير الطبية وتوزيع المهام والواجبات بين اعضاء اللجان بمختلف اختصاصاتها لغرض الوصول الى انسيابية في العمل وتنظيم عمل تلك التقارير .
20- مستشفى القائم العام تستقبل شاب يبلغ من العمر 14 عاما تعرض لحادث مروري كانت نتيجته اصابته بكسور في الجمجمة والساعد الايمن والمرفق حيث اجري له اللازم من قبل الكوادر الطبية والتمريضية وهو الان في طور الشفاء .
21- فريق من قطاع البغدادي مكون من مسؤول وحدة المتابعة وممثل الشعبة الادارية وشعبة المراكز ومسؤول وحدة الإحصاء ومسؤول وحدة الاعلام يزور مركز صحي البغدادي وذلك للوقوف على سير العمل ومتابعة كافة البرامج والاحصائيات الخاصة بالوحدات .
22- مسؤول وحدة الصحة النفسية في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي الاندلس التابع للقطاع الاول لمتابعة سير عمل وحدة الصحة النفسية في المركز .
23- مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي الدكتور علاوي محيي العيساوي يقوم بزيارة صباحية اعتاد عليها لجميع ردهات واقسام المستشفى للاطلاع على سير العمل كذلك تقديم الخدمات الطبية لبعض المرضى فاحصا عدد من المرضى بنفسه وموجها الكوادر على الالتزام بالمعايير المهنية للطب .
24- عقد اجتماع تحضيري في مركز صحي القدس التابع لقطاع البغدادي للصحة العامة بخصوص استقبال الطلبة الجدد والاجراءات الواجب اتباعها لانسيابية العمل في هذا الصدد .
25- شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة تنفذ حملاتها التفتيشية على معامل الألبان والدبس ومخازن الأغذية الواقعة في الصقلاوية .
26- حملة صيانة واسعة لوحدة الصيدلة في قطاع البغدادي تضمنت صيانة اجهزة التبريد لتوفير الظروف الملائمة لخزن الادوية واللقاحات .
27- لجنه فنية تابعة لدائرة صحة الانبار تزور مستشفى الفلوجة التعليمي للنسائية والاطفال للكشف على بكجات التبريد المركزي لغرض صيانتها وادخالها خط الخدمة .
28- مسؤول وحدة الصحة المدرسية في قطاع الرمادي الاول للصحة العامة وبالتعاون مع شعبة الصحة في قسم الصحة العامة يقوم بزيارة مركز صحي التل لمتابعة الاستعدادات لفحص الطلبة الجدد .
29- وحدة التحصين في مركز صحي التل التابع لقطاع الرمادي الاول تلقح ٢٠طفل بلقاح الحصبة المنفردة و ٤٢طفل بلقاح شلل الأطفال الجرعة الاولى فيما تم تلقيح ٤٦طفل بلقاح السداسي الجرعة الاولى خلال الاسبوع الاول من شهر تموز .
30- الشعبة الفنية في قطاع الرمادي الاول تقوم بعمل بورد كهربائي لمخزن وحدة التحصين في القطاع وايصال التيار الكهربائي له .
31- في تزايد ملحوظ باعداد مراجعي مستشفى الرمادي التعليمي كانت الحصيلة لشهر حزيران (11173 ) مراجع في الاستشاريات و(4985) حالة في شعبة الطوارئ .
32- منظمة اطباء بلا حدود في زيارة لمركز صحي الاندلس التابع للقطاع الاول للتعاون حول معالجة الامراض النفسية التي يعاني منها بعض المرضى .
33- فريق طبي جراحي في مستشفى الفلوجة للنسائية والأطفال التعليمي ينجح في اجراء عملية جراحية مميزة باستئصال كيس عن المبيض الايسر ملتوي مع موت انسجة الكيس Gangrene لمريضة تبلغ من العمر 30 عام. 
34- محاضرة توعوية و تثقيفية حول مرض الكوليرا الوبائي وأسبابه وطرق الوقاية في مركز صحي بروانة الرئيسي التابع لقطاع حديثة . 
35- شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة تواصل حملاتها التفتيشية على المعامل ومخازن الأغذية الواقعة في مدينة الفلوجة.
36- مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود يعقد إجتماعا مطولا وهاما لشعبة الرقابة الصحية بحضور جميع الكوادر العاملة في هذا المجال وتضمن الاجتماع عرض موجزا عن حجم الانجازات التي قدمتها الشعبة مع مناقشة اصدار حزمة جديدة من التعليمات والضوابط .
37- وفد من منظمة أطباء بلا حدود يزور مركز صحي الزوية التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
38- مدير قطاع الفارس العربي الدكتور (خليل ابراهيم محمد) يزور المراكز الصحية التابعة لمنظمة داري الانسانية في مخيمات النازحين ضمن الرقعة الجغرافية التابعة لقطاع الفارس العربي للاطلاع على سير العمل .
39- منظمة الهيئة الطبية الدولية تزور مركز صحي كبيسة التابع لقطاع الصحة العامة في هيت حول ترميم وتجهيز المركز بالأجهزة الطبية .
40- عملية جراحية نادرة لمريضة ادخلت الى مستشفى هيت العام وهي تعاني من وجود كيس مائي كبير خلف البريتون مع التصاقات متعددة حيث انبرى لهذه المهمة كادر طبي متخصص استطاع ان يجري العملية بنجاح والمريضة تتماثل للشفاء في الوقت الحالي .
41- شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة تنفذ حملاتها التفتيشية على معامل الألبان والدبس ومخازن الأغذية الواقعة في الصقلاوية .


























إرسال تعليق

أحدث أقدم