آخر الأخبار

نائب محافظ الانبار الاداري ومدير عام صحة الانبار يزوران منفذ عرعر الحدودي لتفقد اكتمال الاستعدادات الخاصة بتفويج الحجاج .

زار نائب محافظ الأنبار للشؤون الإدارية مصطفى العرسان، والدكتور خضير خلف الشلال مدير عام صحة الانبار اليوم الخميس، المصادف ١٩-٧-٢٠١٨منفذ عرعر الحدودي العراقي مع السعودية.
وقال الدكتور الشلال إنه "ونائب محافظ الأنبار العرسان وصلا  اليوم، منفذ عرعر الحدودي بالأنبار مع السعودية لغرض الاطلاع على واقع المنفذ"والاطلاع ميدانيا حول اكتمال الاستعدادات لتفويج الحجاج العراقيين برا عن طريق هذا المنفذ .
وأضاف الشلال ، أن "حكومة الأنبار المحلية وصحة المحافظة باشرتا في منفذ عرعر من خلال توفير الخدمات الرئيسية من الصحة والكهرباء والماء بالإضافة الى بعض الخدمات الأخرى لغرض استقبال حجاج بيت الحرام".
وبين الدكتور الشلال أن "الانتهاء من اعمال الاستعدادات في منفذ عرعر انتهت حسب الخطط الموضوعه من قبل دائرة صحة الانبار مشيرا الى أن " المنفذ جاهز الان لاستقبال الحجاج كما انه دائرة صحة الانبار، اعلنت عن ، اكمال تأهيل المركز الصحي في منفذ عرعر الحدودي لاستقبال الحالات الطارئة من الحجاج. 
وأوضح مدير عام الدائرة ؛عن استعداد المفارز  الصحية التابعة لدائرة صحة الانبار والمنتشرة على طول طريق الحجاج  (لكون طريق الحج البري يمر من خلال كربلاء المقدسة لهذا العام )على تقديم كافة الخدمات الطبية التي يحتاج اليها الحجاج وتوفير اي نقص يحصل في الخدمات الطبية وعلى الفور كما وجه بتشكيل مفارز طبية متحركة داخل القوافل لتقديم الخدمات الطبية وصولا الى منفذ عرعر الحدودي اضافة الى اللجنة الطبية التي ترافق الحجاج داخل الاراضي السعودية ولحين اكمال مناسك الحج والمكلفة بمتابعة حالتهم الصحية طيلة فترة الحج 
واوضح الشلال في حديث ل "مكتبه الاعلامي " ان دائرة صحة الانبار أكملت تأهيل مركز عرعر الصحي في المنفذ  غربي الانبار، من خلال توفير سيارات الاسعاف وأطباء وكوادر تمريضية مع كافة الادوية والمستلزمات الطبية"واللقاحات وكل الاحتياجات الاخرى.

يذكر أن منفذ عرعر الحدودي العراقي مع السعودية يتم افتتاحه في كل عام امام حجاج بيت الله الحرام الذين يتم تفويجهم برا.

ثمن الدكتور الشلال ؛الجهود الكبيرة لوزارة الصحة متمثلة بمعالي وزيرة الصحة الدكتور عديلة حمود لتقديم الدعم والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام  واشاد بجهود الحكومة المحلية في المحافظة بتقديم الدعم للحجاج داعيا المولى عز وجل ان يسهل لهم حجهم ويتقبل منهم








































إرسال تعليق

أحدث أقدم