آخر الأخبار

شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة في دائرة صحة الأنبار قامت بضبط وإتلاف (60) كارتون عسل مستورد .


بتوجية من مدير عام دائرة صحة الأنبار الدكتور خضير خلف شلال وبإشراف الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة ، وبمتابعة مدير شعبة الرقابة الصحية الدكتور أحمد صباح داود ، قامت كوادر شعبة الرقابة الصحية بحملات تفتيشية على المخازن الغذائية في مناطق ( 5 كيلو و7كيلو ) وتم ضبط مادة عسل تركي المنشأ علامة ريماس غير صالح للاستهلاك البشري .
واعلنت وحدة سحب النماذج ان مقدار الكمية الفاسدة كان (60) كارتون عسل مستورد علامة ريماس وكل كارتون يحتوي على (40 علبة) وكل علبة تحتوي على (80 غرام) . ويشار الى ان "حالات كثيرة مشابهة تم اكتشافها من قبل شعبة الرقابة الصحية، شملت مختلف انواع المنتجات الغذائية الموجودة في السوق وتم اتلافها"،
وان إتلاف المادة المصادرة في منطقة الطمر الصحي وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981 .
وشددت دائرة صحة الانبار على ضرورة إلتزام أصحاب المحال التجارية ومكاتب توريد المواد الغذائية بالشروط الصحية الواجب توفرها لخزن المواد الغذائية لتجنب المسائلة القانونية وإتلاف هذه المواد وخسارتهم المادية ،
" فضلاََ " عن دعوتها للمواطنين إلى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية، والإخبار عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة ، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها ، والإبلاغ عن المخالفين إلى شعبة الرقابة الصحية .






إرسال تعليق

أحدث أقدم