آخر الأخبار

مدير عام صحة الانبار يتفقد المؤسسات الصحية في قضاء الكرمه للاطلاع على الخدمات الصحية التي تقدمها للمواطنين

زار مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الاربعاء ٢٩ آب ٢٠١٨ قضاء الكرمة (١٦كم شمال شرق مدينة الفلوجة ويسكنه ٩٥الف نسمة )والتقى بقائممقام القضاء الاستاذ احمد مخلف مخيبر ورئيس المجلس المحلي في القضاء الاستاذ قيس عبداللة بالاضافه الى مدير قطاع الكرمة الدكتور ثامر علي صالح وعدد من الشيوخ والمواطنين.
تفقد الدكتور الشلال في مستهل زيارته قطاع الرعاية الصحية الأولية في قضاء الكرمه حيث تم خلال الجولة الاطلاع على الواقع الطبي والعلاجي والخدمي الذي يقدمه للمواطنين في مدينة الكرمه من خلال خمسة مراكز رئيسية و١٧ مركز صحي فرعي وبلغ عدد المراجعين لهذه المراكز خلال شهر آب ٦١٥٨مراجع .
الدكتور الشلال .. اوضح " لمركزنا الخبري " ان دائرة صحة الانبار ومن خلال الدعم الذي توليه معالي وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين تحرص دائما على توفير المستلزمات الطبية والعلاجية لكافة مؤسساتها الصحية وفي عموم اقضية ومناطق المحافظة حرصا منها على سلامة مواطنيها ورعايتهم صحيا ..
وخلال الزيارة قام مدير القطاع بتقديم شرحا مفصلا عن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين كما تم الوقوف على بعض المعوقات التي تواجههم في العمل وقد تم وضع الحلول المناسبة لها .
حيث اطلع " المدير العام على سير العمل في مركز صحي الكرمة الرئيسي للرعاية الصحية الاولية واوعز " بتأهيل واعمار جميع المراكز الصحية التابعه لقطاع الكرمه وتجهيز المراكز الصحية العاملةمنها بكافة الادوية المستلزمات الطبية اللازمة لغرض تقديم افضل الخدمات الطبية للمواطنين من خلال قسم الصيدلة في مركز الدائرة كما وجه" الكوادر العاملة ببذل جهودا مضاعفه من اجل تقديم أفضل الخدمات وبالشكل الذي يلبي جميع احتياجات مواطنينا في قضاء الكرمه والقرى المحيطة به .
كما شملت الزيارة مركز الاسعاف الفوري في القضاء واطلع على جاهزية المركز لنقل اي حاله مرضية طارئه وعلى اهم المشاكل والمعوقات والتي امر بحلها على الفور ومن جانب اخر تم زيارة مستشفى الكرمة (قيد الانشاء)سعة ٢٥سرير واطلع المدير العام على نسبة الانجاز فيه والتي وصلت الى ٦٥٪؜ داعيا الى تداخل فقرات تنفيد العمل من اجل الاسراع بانجاز المشروع تمهيدا لادخاله الخدمة حيث تم انشاء هذه المؤسسة الطبية بعد استحداث قضاء الكرمة حديثا ولكونه لايحتوي على مستشفى .
ثمن شلال جهود منتسبي قطاع الكرمة وتفانيهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين وتقديمهم خدمات طبية متميزة داعيهم الى بذل كل الجهود الممكنة من اجل الارتقاء بالواقع الصحي لخدمة لاهالي القضاء









































إرسال تعليق

أحدث أقدم