آخر الأخبار

شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة في دائرة صحة الأنبار تقوم بإتلاف اكثر من ١٢٠٠كغم من الدجاج فاسد.

تنفيذا لتوجيهات مدير عام دائرة صحة الأنبار الدكتور خضير خلف شلال وبإشراف الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة ، قامت كوادر شعبة الرقابة الصحية وبالتعاون مع مديرية مكافحة الجريمة المنظمة بإتلاف سيارة كيا محملة بالدجاج الفاسد والعائد لأحد التجار في مدينة الرمادي .
وقد اعلن مدير قسم الصحة العامة ان مقدار كمية الدجاجً الفاسدة كان (135) كارتون وكل كارتون يحتوي على (10) دجاجة حيث يبلغ وزن الدجاجة (900) غرام تعود لاحد التجار الذي كان ينوي تصريفها في السوق".
واشار الى ان "حالات كثيرة مشابهة تم اكتشافها من قبل شعبة الرقابة الصحية، شملت مختلف انواع المنتجات الغذائية الموجودة في السوق وتم اتلافها"،
وأضاف بأنه تم إتلاف المادة المصادرة في منطقة الطمر الصحي وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم ( 4 ) لسنة 2011 ، وحسب قانون الصحة العامة رقم ( 89 ) لسنة 1981 .
وشدَد مدير شعبة الرقابة الصحية على ضرورة إلتزام أصحاب المحال التجارية ومكاتب توريد المواد الغذائية بالشروط الصحية الواجب توفرها لخزن المواد الغذائية لتجنب المسائلة القانونية وإتلاف هذه المواد وخسارتهم المادية ، فضلاََ عن دعوته للمواطنين إلى التعاون مع الفرق الرقابية الصحية، والإخبار عن المواد الغذائية المنتهية الصلاحية والتالفة ، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها ، والإبلاغ عن المخالفين إلى شعبة الرقابة الصحية .





إرسال تعليق

أحدث أقدم