آخر الأخبار

نشاطات دائرة صحة الانبار ليوم الاربعاء 19 ايلول 2018


1- مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال يحضر اجتماعا موسعا في ديوان قائمقامية قضاء الحبانية بحضور عدد من المسؤولين وقيادات الاجهزة الامنية في المحافظة لمناقشة الواقع الصحي ووضع السبل الكفيلة في السيطرة على غلاء الادوية .
2- ازالة غدة درقية متضخمة لشابة في ال35 من العمر بطريقة متميزة ومثالية بعملية جراحية وبشق لا يتجاوز ال2 انج ونصف على يد كادر طبي متخصص في مستشفى هيت العام .
3- مسؤول وحدة المراكز الصحية في قطاع الرمادي الاول يتابع سير العمل وتقديم الخدمات في مركز صحي الجامعة التابع للقطاع الاول .
4- كادري طبي متخصص في مستشفى الرمادي للنسائية والاطفال التعليمي يجري عملية جراحية نادرة لطفل بعمر 7 ساعات يعاني من تشوه انشقاق جدار البطن وبطريقة العلاج المرحلي staged closure) تم خلال مراحل العملية اعادة جميع الامعاء ورتق جدار البطن .
5- قطاع الرمادي الاول يتابع حملة لقاح الحصبة المختلطة للمراكز الصحية التابعة له ضمن الرقعة الجغرافية .
6- شعبة العلاج الطبيعي في مستشفى الفلوجة التعليمي تؤدي دورا متميزا في تقديم العلاج للمرضى وتستقبل 35-40 مراجع يوميا .
7- حملة واسعة لادامة مرأب مقر قطاع عنه للصحة العامة وبجهود ذاتية من العاملين فيه .
8- مسؤول وحدة فحص الكلور في مركز صحي الامام ويس يقوم بزيارة مجمع ماء القطنية لفحص الماء والتأكد من صلاحيته للاستهلاك البشري .
9- مسؤول وحدة المراكز في قطاع الرمادي الاول يقوم بزيارة مركز صحي الرملية التابع للقطاع الاول لمتابعة سير العمل وتقديم الخدمات .
10- وحدة الرصد الوبائي بقسم الصحة العامة بالتعاون مع وحدة الامراض الانتقالية في قطاع الرمادي الاول تقيم دورة تدريبية حول برنامج ( Epiinfo ) الاحصائي الخاص بالرصد الوبائي الالكتروني .
11- محاضرة علمية بعنوان ((السمنة وكيفية علاجها )) في مستشفى هيت العام .
12- فريق الرقابة الصحية في قطاع عنه للصحة العامة يقوم بزيارات دورية لمشروع ماء الريحانة والذي يغذي سكان ناحية الريحانة بالماء الصالح للاستهلاك.
13- مسؤول وحدة فحص الكلور في مركز صحي الامام ويس يقوم بزيارة مجمع ماء القطنية لفحص الماء والتأكد من صلاحيته للاستهلاك البشري .
14- وحدة الصحة المدرسية في مركز صحي البو علوان التابع لقطاع الفارس تنجز ملفات ٣٨٧ طالب خلال شهر ايلول الجاري .
15- وحدة الاعلام في قطاع الفارس تحظى بزيارة السيد مدير القطاع الدكتور خليل ابراهيم محمد .
16- تجديد راية العلم العراقي وشعار وزارة الصحة فوق بناية قطاع الفارس العربي .
17- محاضرة علمية للتوعية بالمضادات الحيوية في مركز صحي 14 رمضان التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة . 
18- محاضرات تثقيفية للنازحين يلقيها كادر من قطاع الفارس بالتعاون مع منظمة الاغاثة الدولية .
19- زيارة قطاع الفلوجة من قبل فريق مشترك من المركز الوطني للأمراض الصدرية والتنفسية/بغداد وقسم الصحة العامة في دائرة صحة الأنبار .
20- زيارة فريق مؤلف من شعبة الأجهزة الطبية في دائرة صحة الانبار ومنظمة التنمية الدولية undp لمركز صحي الحامضية التابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة .
21- ادارة شعبة الرقابة الصحية في قطاع البغدادي تعقد اجتماع مع مسؤولي وحدات الرقابة الصحية في المراكز الصحية لمناقشة مستجدات العمل الرقابي .
22- زيارة محطة ماء تحلية الكسرة من قبل وحدة فحص الماء التابعة لقطاع الرطبة للرعاية الصحية الاولية .
23- مدير مركز صحي ناحية الوليد التابع لقطاع الرطبة للرعاية الصحية يلتقي مع اهالي الناحية لحثهم على ضرورة التحاق الاطفال بعمر المدارس الى المدرسة مع بدء العام الدراسي الجديد .
24- وحدة فحص الماء في مركز صحي عرعر الحدودي التابع لقطاع الرطبة للرعاية الصحية الاولية تزور مركز ماء عرعر ضمن جدول الزيارات الدوري المعد من قبل شعبة الرقابة الصحية في القطاع .
25- زيارة مدرسة المتوكل الابتدائية في قرية الكسرة من قبل كادر مركز صحي الكسرة الفرعي التابع لقطاع الرطبة للرعاية الصحية الاولية . 
26- محطة تحلية ماء النخيب في جدول زيارات محطات تحلية الماء لشعبة الرقابة الصحية لقطاع الرطبة للرعاية الصحية الاولية ..
27- قطاع حديثة ينظم محاضرات حول أهمية التلقيح للطفل .
28- وحدة الرصد الوبائي بقسم الصحة العامة تنفذ دورة تدريبية لمسؤولي وحدات الأمراض الإنتقالية في المراكز الصحية الرئيسية التابعة لقطاع الرماي الاول ولمدة يومان 18- 19 / 9 / 2018 على قاعة الزهاوي .
29- وحدة فحص الماء التابعة لشعبة الرقابة الصحية في قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة تقوم بفحص مجمعات ومشاريع المياه في شمال مدينة الرمادي ( مجمع ماء الزوية (القصر) - مجمع ماء الثرثار - مشروع ماء البوذياب والجنابيين )
30- وحدة التحصين في قطاع الرمادي الثاني تجهز المراكز الصحية التابعة لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة باللقاحات .
31- مدير قطاع الرمادي الثاني للصحة العامة الدكتور هيثم ضاري عبد يزور مركز صحي 14رمضان لتفقد الواقع الصحي والخدمي المقدم للمواطنين .
32- ورشة عمل حول برنامج الكشف المبكر عن الضغط والسكري ( الأمراض الغير الانتقالية ) في قطاع الرمادي الثاني .
33- قسم الصحة العامة يواصل استمراره برش المبيدات الحشرية في المناطق ( حصي ، البو هوى ، جميلة، البو جاسم ، جفة ، البو هراط ) التابعة لعامرية الفلوجة والتي سجلت فيها اصابات بمرض اللشمانيا حبة بغداد والحمى السوداء .
34- زيارة وفد من قسم الصحة العامة بدائرة صحة الأنبار لافتتاح وحدة الأمراض الصدرية والتنفسية في قطاع الكرمة لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لمرضى التدرن الرئوي .
35- شعبة الأمراض الانتقالية بقسم الصحة العامة عن إطلاق حملة التضبيب المسائي في مركز مدينة الرمادي مدينة الرمادي لمكافحة الحشرات الضارة الناقلة للأمراض .
36- زيارة مدير قسم الصحة العامة الدكتور محمد صباح داود لقطاع الكرمة للصحة العامة ومركز صحي الكرمة الرئيسي التابع للقطاع .
37- زيارة فريق طبي تابع لقطاع الرمادي الثاني للصحة العامة لمركز شرطة الجزيرة .
38- مستشفى هيت العام تستقبل حصة تعزيزية من الادوية والمستلزمات الطبية من قسم الصيدلة .
39- استئصال كيس مائي في مساريق الامعاء الغليظة لمريض في العقد الخامس من قبل كادر طبي متخصص في مستشفى العامرية العام .
40- مدير قطاع الخالدية يستقبل مدير تربية قضاء الحبانية الاستاذ صباح فرحان لتنسيق العمل التربوي مع قطاع الخالدية والحفاظ على صحة الطلبة في القضاء .
41- قسم الصيدلة يجهز مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي بالأدوية والمستلزمات الطبية.
42- محاضرة عن الأمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها في مركز صحي الرملية التابع لقطاع الرمادي الاول .
43- مدير قطاع الفارس ينوب عن السيد المدير العام في الاستجابة لمناشدة إمرأة مقعدة تسكن مخيمات النازحين .
44- اجتماعا موسعا لمدير قسم العمليات وطب الطوارئ الدكتور محمد خيري سعيد مع مدراء الشعب لمناقشة سير العمل و الاطلاع على الواقع الخدمي المقدم للمواطنين .
45- مدير مستشفى الفلوجة للنسائية والاطفال التعليمي يستقبل ممثل شبكة الرافدين لحقوق الإنسان في العراق ويستجيب لمناشدة طفلة كانت برفقته تعاني من تشوهات في الوجه جراء الاصابة ابان الاحتلال الداعشي المجرم .






















إرسال تعليق

أحدث أقدم