آخر الأخبار

صحة الانبار :إتلاف أكثر من ( 2 طن ) من المشروبات الغازية بمختلف أنواعها في قضاء هيت غرب مدينة الرمادي .


بتوجية من الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الأنبار، وبإشراف الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة، قامت كوادر شعبة الرقابة الصحية بقسم الصحة العامة بإتلاف كميات كبيرة من قناني العصائر والمشروبات الغازية بمختلف أنواعها في حي العمال بقضاء هيت معلنة أنها شددت الرقابة على أصحاب المحال التجارية، داعية إياهم إلى توفير البرادات لخزن المواد الغذائية القابلة للتلف جراء ارتفاع درجات الحرارة .
وشدد مدير شعبة الرقابة الصحية أن "عملية إتلاف المواد الغذائية مهمة للحد من انتشار المواد الفاسدة في الأسواق والحفاظ على صحة المواطنين"، موضحا أن "معظم محال بيع الجملة والمفرد تفتقر إلى البرادات لخزن المواد الغذائية، سيما المشروبات الغازية".
وأشار فريق الرقابة الصحية إلى أن "أطنانا من المشروبات الغازية والألبان تترك على الأرصفة عرضة للشمس ما يؤدي إلى تلفها بسرعة"، لافتا إلى أن "المستهلكين يعتمدون على تاريخ انتهاء الصلاحية لتقييم سلامة هذه المواد، إلا أن درجات الحرارة المرتفعة تتسبب بتلفها قبل الموعد المفترض لانتهاء صلاحيتها".
وتمت مطالبة أصحاب المحال التجارية باستخدام البرادات أو المخازن المبردة لخزن المواد الغذائية القابلة للتلف"، وانها ستقوم بأتلاف أي كميات من المواد الغذائية مهما كان حجمها في حال تم اكتشاف أنها غير صالحة للاستخدام البشري".







إرسال تعليق

أحدث أقدم