آخر الأخبار

صحة الأنبار تفتتح وحدة الأمراض الصدرية والتنفسية في قطاع البغدادي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لمرضى التدرن الرئوي .


بتوجية من الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الأنبار ، قامت كوادر العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية في قسم الصحة العامة يترأسها الدكتور حميد عثمان مشعان مدير الشعبة بإفتتاح وحدة الأمراض الصدرية والتنفسية في قطاع البغدادي لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لمرضى التدرن الرئوي .
وان افتتاح هذه الوحدة المذكورة جاء ضمن برنامج تعزيز الصحة العامة والتصدي المبكر للامراض الانتقالية لأزدياد نسب الاصابة بمرض التدرن بشكل مقلق في السنوات الاخيرة، اذ رصدت العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية في الرمادي ووحداتها العاملة في القطاعات خلال الثلاثة الأشهر الماضية (52 ) حالة اصابة فعالة بمرض التدرن الرئوي (13) حالة تدرن موجب و (21) حالة تدرن سالب و (18) حالة خارج الرئة الامر الذي اوجد حاجة ملحة للتصدي الى ذلك المرض الانتقالي الخطير عن طريق زيادة عدد الجهات التخصصية التي ترصد وتتصدى وتعالج.
ودعا عثمان كل من يشعر بوجود علامات اصابة بمرض صدري وتنفسي أو السعال لاكثر من ثلاثة اسابيع وارتفاع في درجات الحرارة وتعرق ليلي وفقدان الشهيه ونقص في الوزن ونحول عام ان يراجع العيادة الاستشارية للأمراض الصدرية إضافة إلى وحداتها النظيرة العاملة في القطاعات المجهزة بامكانيات تشخيصية وعلاجية ووقائية كفوءة ومدربة وذات خبرة بينهم عدد من الاطباء المختصين.
واضاف ان تعليمات صدرت الى مراكز الرعاية الصحية الاولية المتوزعة في عموم مناطق محافظة الأنبار للمباشرة بإحالة الحالات المشكوك بكونها مصابة بمرض التدرن الرئوي لاجراء الفحوصات المطلوبة وتحديد نوع الاصابة.





إرسال تعليق

أحدث أقدم