آخر الأخبار

وزارة الصحة تجهز دائرة صحة الانبار بسيارات أسعاف حديثه عدد ( ٨ ) لدعم خدمات الطوارئ فيها


اعلن مدير عام صحة دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال اليوم الاحد المصادف 30 أيلول 2018 عن تسلم دائرة صحة الانبار 8 سيارات اسعاف حديثة
نوع هايسا يابانية المنشأ موديل ٢٠١٨ مستلمة من مخازن وزارة الصحة والبيئة من اجل دعم اسطولها من سيارات الاسعاف والمتكون من 112 سيارة اسعاف حاليا مضيفا انه تم توزيعها وفق خطة اعدت مسبقاً استنادا الى حاجة المؤسسات الصحية وبأشراف قسم العمليات وطب الطوارئ وبحضور معاون المدير العام للشؤون الادارية ومدير قسم التفتيش ومدير قسم العمليات وطب الطرارئ ، .
وبين شلال ان سيارات الاسعاف مجهزة باحدث الاجهزة الطبية الخاصة بالاسعاف الفوري وانعاش المريض بالاضافة الى وسائل اتصال حديثة ومباشرة في سبيل الاسراع في توفير الخدمات الصحية والعلاجية للحالات الطارئة التي يتم نقلها الى المؤسسات الصحية .
ولفت شلال ان شعبة الاسعاف الفوري ادخلت كوادرها في دورات تدريبية وتطوريه من اجل رفع مستوى المسعفين فضلا عن تخصيصها لعجلات اسعاف مرابطة على مداخل المدن وفي مخيمات النازحين من اجل الاستعداد لاي حالة طارئة قد تحدث عند الطرق الرئيسة .
ومن الجدير بالذكر ان دائرة صحة الانبار كانت تمتلك ١٩٢ سيارة اسعاف قبل دخول داعش للمحافظة والذي قام بتفجير واعطاب اغلب هذه الاسعافات لذلك وضعت الادارة الصحية خطة طموحة للعودة بخدمات الاسعاف الفوري الى ماكانت علية قبل دخول قوى الشر الى المحافظة
















إرسال تعليق

أحدث أقدم