آخر الأخبار

وحدة الصحة المدرسية العاملة بالمكتب التنسيقي في محافظة أربيل تنفذ زيارة ميدانية الى مدرسة الحدباء الأبتدائية المختلطة في أربيل .


تنفيذا لتوجيهات الدكتور خضير خلف شلال مدير عام دائرة صحة الأنبار وبإشراف الدكتور محمد صباح داود مدير قسم الصحة العامة شارك السيد خالد أبراهيم فهد المنسب من دائرة صحة الأنبار / قسم الصحة العامة إلى المكتب التنسيقي/أربيل بزيارة ميدانية الى مدرسة الحدباء الأبتدائية المختلطة في أربيل برئاسة الدكتورة سروه علي طبيبة أسنان .
وقال السيد خالد أبراهيم فهد : أن هذه الزيارة تأتي من لدن فريق الصحة المدرسية لمدرسة الحدباء للاطلاع على المرافق الصحية ووسائل السلامة الصحية المتّبعة فيها،
. وأضاف خالد فهد : أنَّ المدرسة لا يوجد فيها أية نواقصٍ بيئية، والقاعات الدراسية ملائمة جدا للتلاميذ، وتتوافر فيها الشروط الصحية من إضاءة مناسبة وكراسي دراسية ووسائل تدفئة وتبريد ونوافذ لدخول الهواء النقي داخل الصف .
مؤكّدا على " أنَّ هناك تعاون بين المركز الصحي والمدرسة، من خلال منسّق صحّي تم اختياره من الملاك التعليمي في المدرسة؛ لإجراء الكشف الدوري على التلاميذ لفحص البصر، وسوف تتم إحالة التلاميذ الذين يعانون من ضعف البصر إلى المركز الصحي لتقديم الخدمات الصحية لهم ، "
وقدّم الفريق الزائر الشكر والثناء لكادر المدرسة على الجهود المبذولة بتوفير الأجواء الصحية المناسبة للدراسة .
كما تابع فريق الصحة المدرسية متابعة بطاقة الفحص الطبي للعاملين في الحوانيت اضافة الى منع بيع الأطعمة المكشوفة والمواد غير المسلفنة داخل حوانيت المدارس




إرسال تعليق

أحدث أقدم