آخر الأخبار

تشخيص دقيق لحالة خطرة (مرض لويس )وانقاذ المريض من مضاعفاتها المستقبلية في مستشفى الرطبة العام.

طبيب الطواريء الخافر في مستشفى الرطبة العام يقوم باستدعاء اخصائي الباطنية لفحص حالة غير شائعة جدا لمريض عمره ٢٧ عاما يشكو من الم بسيط نسبيا في باطن الكفين والقدمين مصحوبا بظهور طفح جلدي كثيف وكما موضح في الصورة التي التقطت للمريض الذي كان قد زار الكثير من الصيدليات للعلاج واستعمل عددا من الدهون والمراهم للحساسية و الفطريات وغيرها دون جدوى . 
وكان المريض يشكو من ارتفاع بسيط بالحرارة والم في في اسفل البطن ( نتيجة لتضخم والتهاب العقد اللمفاوية المغبنية وجد ذلك بعد اجراء الفحص الطبي عليه ) .
ان التشخيص الطبي الدقيق لهذه الحاله هو مرض السفلس او مرض لويس في مراحله الثانوية secondary syphilis or leus disease
اعطي المريض علاجه اللازم وهو penicillin G الذي هو احد اقدم المضادات الحيوية ان لم يكن الاقدم والذي لم يعد يصفه اي طبيب لكنه في هذه الحال يعد العلاج الامثل والذي انقذ المريض من المضاعفات المستقبلية لانه اذا لم يعالج في مراحله الاولية والثانوية فان البكتريا المسببة للمرض والتي تختلف عن باقي البكتريا بكونها حلزونية الشكل واسمها treponema pallidum سوف تنتشر في كل اعضاء الجسم مؤدية الى مضاعفات خطيرة جدا تودي بصاحبها الى الموت في اغلب الحالات .
، المريض تم علاجه او بالاحرى انقاذه وتحسنت حالته الصحية . ومما يجدر الاشارة اليه ان هذه الحالة ليست الاولى ، اذ تم قبل ذلك تشخيص وعلاج العديد من الحالات النادرة او الخطرة او الحالات التي لا تحتمل التاخير في قسم الباطنية و الطواريء في مستشفى الرطبة العام


إرسال تعليق

أحدث أقدم