آخر الأخبار

السيد وزير الصحة يفتتح مركز جراحة القلب والتداخل القسطاري في الفلوجة وقسم الاشعة والمفراس الخاص بطواريء مستشفى الفلوجة التعليمي .

افتتح معالي وزير الصحة الاستاذ الدكتور صالح الحسناوي ومحافظ الانبار الدكتور علي فرحان حميد والسيد الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور خميس السعد برفقة مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال ،والسيد قائممقام الفلوجة الاستاذ جمعة احمد عبد وعدد من المسؤولين والمواطنين اليوم الجمعة 15 آيلول 2023 مركز جراحة القلب والتداخل القسطاري في الفلوجة وقسم الاشعة والمفراس الخاص بطواريء مستشفى الفلوجة التعليمي ..
حيث بين "السيد الوزير "من خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد على هامش الافتتاح إنّ هناك نهضة كبيرة في القطاع الصحي على مستوى مستشفيات محافظة الانبار ومراكزها الصحية ومن ضمنها مستشفى الفلوجة التعليمي ، الذي يُعتبر من أهم الوجهات الصحية في المحافظة وتجري فيه عمليات جراحية عديدة ، وبشكل يومي، بنسب نجاح تضاهي المعدلات العالمية. لافتاً أنّ وزارة الصحة استطاعت تحقيق تطورات ملحوظة في العديد من المؤسسات الصحية في كافة المحافظات .
وأوضح "الدكتور الشلال " أنّ تجهيز المركز جاء تنفيذاً لخطة الدائرة لرفع مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى بشكل عام، وتماشياً مع الاستراتيجية التي تتبعها صحة الانبار مع مفردات البرنامج الحكومي .
واضاف انه سيسهم في تحسين جودة خدمات القلب العلاجية والتداخلية واضاف أن هذا المركز سيوفر الخدمة الطبية للمرضى في المحافظة والمناطق المجاورة.. مشيراً إلى أن الخدمة ستكون متوافرة في المركز بدءاً من اليوم بحيث أصبح المركز جاهزاً لاستقبال المرضى وإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية بشكل كامل لافتاً إلى أنه تم تزويد المركز بتجهيزات طبية على مستوى عالٍ.
وفي السياق ذاته افتتح السيد الوزير قسم الاشعة والمفراس الحلزوني الخاص بطوارئ المستشفى واضاف انه مجهز بأجهزة متطورة جداً مؤكداً ان هذه الافتتاحات تأتي للنهوض بالواقع الصحي لأهالي المحافظة ورفدها بالاجهزة الطبية الحديثة واستحداث وحدات واقسام تخصصية مؤكداً دعم وزارة الصحة بالكامل من اجل تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطنين .
وفي ختام الزيارة شكر معالي الوزير مدير عام صحة الانبار وكوادر صحة الانبار لجهودهم في تطوير الواقع الصحي في المحافظة..

 












































إرسال تعليق

أحدث أقدم